رئيس التحرير أحمد متولي
 بيقولو عليها مجنونة.. طيب دي مميزات انك تتجوزها

بيقولو عليها مجنونة.. طيب دي مميزات انك تتجوزها

هل تحب فتاة، ويحذرك الجميع من كونها «امرأة مجنونة» لأنها غير تقليدية في تصرفاتها وتتمتع بحيوية ونشاط كبير، عكس معظم الفتيات؟

الجنون هو زوال العقل أو اختلال فيه.. والارتباط بفتاة غير تقليدية «امرأة مجنونة» له مميزات عديدة، فاستشاري العلاقات الأسرية الدكتور عمرو عادل، يقول لـ«شبابيك» إن «جنون المرأة جنان الرجل»، ويفسر عبارته قائلا: «الجنان جمع جنة.. والمقصود هنا أن الرجل لن يجد جنته، إلا بارتباطه بامرأة مجنونة».

ستفاجئك

via GIPHY

يقول استشاري العلاقات الأسرية، إن «المرأة المجنونة» تكون غير تقليدية، وغير روتينيه في تصرفاتها، فعلى سبيل المثال، لن تتصل بك كل حين لتسألك عن تحركاتك، وتكرر عليك نفس العبارات، بل تتصل لتسألك عما حققته في يومك، أو لتقول لك «أنت وحشتني اوي»، مستطردا: «ستفاجئك بتصرفاتها».

دوما مشوقة

via GIPHY

المرأة المجنونة تحب التجديد في (شكلها، استايلها، أسلوبها، اهتمامها)، فهي  تحب استثارة اهتمام الرجل بشتى الطرق، وهنا سيشعر الزوج أن حياته متجددة باستمرار، ولأنها تعشق التجديد تجدد في كل شيء حتى أكلاتها، والأكلات التقليدية تضيف لها لمساتها المبتكرة.. وهذا ما أكدت عليه، استشاري الصحة النفسية، زينب مهدي، موضحة أنها «تحب أن تشعر زوجها أنه متزوجا من أكثر من امرأة في آن واحد».

توقع أي شيء

via GIPHY

«توقع منها أي شيء في أي وقت».. هكذا يخبرك عمرو عادل، فدائما تفاجئك برد فعلها المثير، فعندما تكون غاضبا تستطيع احتوائك بجنونها؛ وعندما تكون هادئا، تستطيع افتعال موضوع مثير لتتناقش معها فيه، أو تطلب منك أن تشاركها في مشاهدة فيلم رعب، أو اكشن.. ولا تقلق تستطيع إقناعك؛ وإذا كنت تحب مشاهدة كرة القدم، ستجدها تشاهدها بنفس حماستك.

القضاء على الملل

تقول استشاري الصحة النفسية، إن المرأة غير التقليدية، تعشق الحديث، ولكن المشوق، فيمكن أن تتحدث إليها مهمومًا، وتنهي حديثك معها متناسيا لما كنت مهمومًا، لأن لها قدرة فائقة في القضاء على الملل، والحزن.. فـ«موضوعاتها كلها مثيرة، ومليئة بالأحلام والطموح».

المفاجآت

«المرأة المجنونة»، وفق الدكتورة زينب مهدي، عادة تجدها تعشق المفاجآت، فتجدها قد تترك لك هدية على مكتبك بمناسبة مرور 6 شهور على معرفتكما، أو تتحدث معها عن شيء تفضله، فتجدها أحضرته إليك دون مناسبة.. وغيرها من التصرفات غير المتوقعة؛ لأنها تتفنن في إبهارك لتجعلك سعيدا.

تحول

قد تجدها منفعلة للغاية أثناء حديثها مع أحد، وتصرخ أثناء حديثها معه، وعندما تحدثها أنت تجدها هدأت، وتحدثت معك بأسلوب آخر؛ وقد تجدها منفعلة، وبكلمة بسيطة تهدأ وتكون لطيفه معك، وفقا لاستشاري العلاقات الأسرية، الدكتور عمرو عادل.

غامضة

جنونها لا يعني أنها كتاب مفتوح بين يديك، بل ستجد فيها بعض الغموض، فهي «تحب أن تثير تفكير الرجل دائما في التنبؤ بسلوكها، ورد فعلها»، وفقا لـ«مهدي».

خلق السعادة

via GIPHY

يرى «عادل» أن اهتمام «المرأة المجنونة» يكون «كالنار الملتهبة، تدفيء الرجل، وتضيء له حياته»، فهي تحاول خلق السعادة بكل الطرق، وتدرك تماما أن الرجل يحب أن تهتم به المرأة اهتماما حسيا، بصريا، وسمعيا. ويضيف: «لا يقتصر اهتمامها بمشاعره فقط، بل تهتم بمظهره وأناقته، فتجعله متجددا مثلها، غير روتيني».

مع هذا.. احذر

«مثلما تحقق النار الدفء والإضاءة، أيضا حرارتها قد تضر بالرجل، فغضبها قد يحرقه، خاصة إذا أذاها أو أغضبها، فتقرر الانتقام، وعليك حينها أن تتوقع منها إيذاءك بشتى الطرق»، وفق ما يقول استشاري العلاقات الأسرية.

 ولكن.. هل تلائم أي شخص؟

صفات «المرأة المجنونة» تلائم الرجل غير الروتيني، المرن، وفق ما تشير الدكتورة زينب مهدي، التي تقول إن «الرجل التقليدي يحب الارتباط بامرأة نمطية، هادئة، مطيعة، يستطيع أن يسيطر عليها، وعلى تفكيرها».

وفي السياق ذاته، حرص «شبابيك»، على رصد أراء بعض الشباب في الارتباط بامرأة مجنونة، وجاءت أغلبها متفقه مع ذلك، حيث يقول عمرو مصطفي: «المرأة المجنونة، بتخلي الحياة متجددة، ومشوقة». واتفق معه، محمد عبد الغني، وقال إن «الجنون في حد ذاته تغيير».

و«المرأة العاقلة الروتينية، تجعل الحياة مملة، وبالتالي يبحث الرجل عن تلك التي تكسر هذا الملل»، بحسب ما يرى إيهاب محمد.

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل