رئيس التحرير أحمد متولي
 الفيزياء مش صعبة.. 5 قنوات يوتيوب هتبسطهالك

الفيزياء مش صعبة.. 5 قنوات يوتيوب هتبسطهالك

الفيزياء من العلوم التي يصعب على الكثيرين فهمها، كما أنها تعتبر من المواد الدراسية المعقدة في نظر الكثير من طلاب الثانوية والجامعات.

وبعيدا عن الحياة الدراسية فإن هذا العلم يساعد في فهم الكثير من الظواهر الطبيعية التي تدور من حولنا لذلك يكون من المفيد الإطلاع عليه ومحاولة فهم أساسياته، وهذا الأمر لم يعد شاقا كما نتخيل مع وجود عدد من قنوات اليوتيوب لتبسيط الفيزياء (كمادة دراسية، وكعلم).

ثامر الرميح

القناة موجهة إلى الطلاب بشكل خاص، تهدف إلى تغيير الصورة الذهنية لديهم عن كون الفيزياء مادة صعبة إلى أنها مادة ممتعة ومثيرة، وذلك من خلال مقاطع تعليمية مبسطة وتجارب علمية ممتعة.

يمكنك زيارة القناة من هنا

شبكة الفيزيائيين العرب

قناة سعودية لتبسيط المفاهيم والظواهر والتجارب الفيزيائية من خلال العديد من مقاطع الفيديو باللغة العربية، وترجمة المقاطع الإنجليزية. وتقدم القناة برنامج ثواني فيزياء، هو متخصص في شرح الفيزياء كمادة دراسية مقررة على الطلاب.

يمكنك زيارتها من هنا

5 قنوات يوتيوب ساخرة.. هتهون عليك الحال

ولا أبسط 

تسعى لتبسيط علوم الفيزياء والرياضيات والكيمياء، حيث تقوم بتفكيك هذه العلوم إلى أجزاء بسيطة ليسهل فهمها وتعلمها، ويتم تحويل التمارين اللفظية إلى تمارين مصورة.

لزيارة القناة، اضغط هنا

Droos physics

قناة مصرية، هدفها تبسيط مادة الفيزياء للمرحلة الجامعية (كليات العلوم والهندسة والحاسبات والصيدلة) من خلال مجموعة من الفيديوهات البسيطة، التي لا تتعدى مدتها في الغالب لـ4 دقائق.

يمكنك زيارتها من هنا

فيديوهات الدكتور نجيب مهمة.. 5 قنوات يوتيوب هتفيد طلاب الكليات العلمية

albediwy

تهدف إلى تبسيط العلوم المختلفة، خاصة علم الفيزياء، تضم مجموعة من الفيديوهات أغلبها باللغة العربية، وبعضها بالإنجليزية (مقاطع فيديو غير مترجمة)، كما تضم عدد من الفيديوهات التعليمية في مادة الفيزياء والميكانيكا لطلاب الثانوية (نقلا عن أكاديمية التحرير).

يمكنك زيارة القناة من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب