رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام عيد الأضحى 2019.. منافسة قوية بين أحمد عز وكريم عبد العزيز وتامر حسني وأحمد حلمي

أفلام عيد الأضحى 2019.. منافسة قوية بين أحمد عز وكريم عبد العزيز وتامر حسني وأحمد حلمي

يقدم موقع شبابيك خريطة أفلام عيد الأضحى 2019 والتي يشتد فيها الصراع بين العديد من كبار نجوم الشباك، من بينهم كريم عبد العزيرز وأحمد عز وأحمد حلمي وتامر حسني.

وتشهد أفلام عيد الأضحى 2019 منافسة شديدة بعد أن بدأت شركات التوزيع في وضع اللمسات الأخيرة واتضحت ملامح خريطة أفلام عيد الأضحى المبارك، التي بلغت تكلفة إنتاجها مبالغ ضخمة، بسبب اشتراك العديد من نجوم الصف الأول في أفلام هذا الموسم.

أفلام عيد الأضحى 2019

ولاد رزق 2

يعود أبطال فيلم «ولاد رزق» بعد 3 سنوات من تحقيق نجاح كبير، ويؤدون هذه المرة الجزء الثاني «عودة أسود الأرض»، وقرر المنتج والمخرج طارق العريان، المشاركة به في موسم أفلام عيد الأضحى 2019.

الفيلم من بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود، بمشاركة كريم قاسم ونسرين أمين وريم مصطفى وخالد الصاوى وباسم سمرة والتأليف لصلاح الجهيني.

ويتوقع أن يحقق الفيلم إيرادات هائلة خلال الموسم بسبب نجاح الموسم الأول من الفيلم، وكذلك وجود هذا الكم الكبير من النجوم المشاركة في العمل، خاصة بعد أن حقق الإعلان التشويقي للفيلم مشاهدات وإعجابا كبيرا من قبل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيل الأزرق 2

قررت شركة سينرجي المنتجة لفيلم الفيل الأزرق 2 عرض الفيلم قبل بداية موسم العيد بحوالي أسبوعين، ويبدأ عرض الفيلم في السينمات يوم 25 يوليو 2019، كما بدأت قبلها في الترويج للفيلم بفترة كافية حيث حقق الإعلان التشويقي للفيلم مشاهدات ضخمة على موقع التواصل الاجتماعي؛ حتى يتمكن الفيلم من تحقيق إيرادات وجذب انتباه الجمهور قبل دخول موسم عيد الأضحى.

فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني من بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم إلى جانب إياد نصار وهند صبري، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وتبدأ أحداث الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق بعد مرور خمس سنوات من انتهاء أحداث الجزء الأول الذي حقق نجاحا كبيرا، وفيه هذا الجزء يتزوج الدكتور «يحيى» الذي يؤدي دوره كريم عبد العزيز من «لبنى» التي تقوم بدورها نيللي كريم، ويتم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة «8 غرب حريم» وفيه تدور أحداث الفيلم، حيث يتم التلاعب بحياته وتهديدات لأسرته، وبعد فترة يستعين الدكتور يحيى بحبوب الفيل الأزرق حتى يتمكن من استعادة تركيزه والسيطرة على الأمور والتمكن من حل الألغاز التي تواجهه.

الكنز 2

بعد نجاح الجزء الأول، قررت الشركة المنتجة لفيلم «الكنز» طرح الجزء الثاني في أفلام عيد الأضحى 2019، وتواصل أحداث الجزء الثاني ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.

الفيلم من بطولة النجوم محمد سعد، محمد رمضان وهند صبري وأمينة خليل وروبي وأحمد رزق، ومن إخراج شريف عرفة، وتأليف عبد الرحيم كمال.

خيال مآتة

يعود النجم أحمد حلمي للمشاركة السينمائية بعد 3 سنوات من إنتاج فيلم «لف ودوران» مع دنيا سمير غانم، ويشارك في موسم أفلام عيد الأضحى 2019 بفيلم «خيال مآتة».

تدور أحداث فيلم «خيال مآتة» حول حياة مهندس ديكور يشك في كل ما حوله ويدعى «رؤوف» ويشارك في بطولة الفيلم كل من منة شلبي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وحسن حسني، ولطفي لبيب، وعبدالرحمن أبوزهرة، كما أنه يدور في إطار كوميدي اجتماعي، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

الطيب والشرس واللعوب

يشهد سباق موسم أفلام عيد الأضحى 2019 مشاركة مجموعة من النجوم الشابة بفيلم «الطيب والشرس واللعوب» وهو من بطولة مي كساب ومحمد سلام وأحمد فتحي وطارق الإبياري.

الفيلم من تأليف رأفت رضا ومن إخراج رامي رزق الله، ومن إنتاج إيهاب السرجاني وأحمد حلمي.

كل سنة وانت طيب

يستمر الفنان تامر حسني في مواصلة مشواره السينمائي بنجاح بعد فيلم البدلة، وبشارك في موسم أفلام عيد الأضحى 2019 بفيلم «كل سنة وانت طيب» والذي من المتوقع أن يحقق نجاحا قريبا من قيلم تامر حسني الأخير والذي تربع على عرش الأفلام الأعلى إيرادا في السينما المصرية.

إيرادات تاريخية

ويرى خبراء أن موسم أفلام عيد الأضحى 2019 هو واحد من أقوى المواسم التي شهدتها السينما خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب الأفلام المرشحة خلاله والعديد الكبير من النجوم والأبطال المشاركين فيها، كما يتوقعون تحصيل إيرادات ضخمة.

ويرجع الخبراء السينمائيون أن تحقق أفلام عيد الأضحى 2019 إيرادات تاريخية بسبب تزامنها مع وقت لا يوجد فيه مباريات كرة قدم كما أنها ستطرح في وقت إجازة ولا يوجد دراسة، مما يجعل الجماهير أكثر إقبالا على دخول السينمات.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم