رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرب الأهلي الجديد.. مصادر تكشف المرشحين لقيادة القلعة الحمراء بعد تقليص القائمة لـ5

مدرب الأهلي الجديد.. مصادر تكشف المرشحين لقيادة القلعة الحمراء بعد تقليص القائمة لـ5

رشحت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي أسماء 5 مدربين من بين أكثر من 30 مدربا استعرضت اللجنة السير الذاتية الخاصة بهم، إلى رئيس النادي، للتفاوض معهم والتعاقد مع أحدهم لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

وكانت لجنة التخطيط للكرة بالكرة في الأهلي، قد عقدت اجتماعا الثلاثاء، استعرضت خلاله السيرة الذاتية لمدربين من مدارس كروية مختلفة على مستوى العالم، وفق الموقع الرسمي للنادي.

وبحسب مصادر، 2 من المدربين الخمسة من ألمانيا، وضمت قائمة المدربين الخمسة الأفضل في وجهة نظر لجنة التخطيط للكرة برئاسة الكابتن طه إسماعيل، مدرب برازيلي، ومدرب كرواتي، ومدرب صربي.

ومن المرجح أن يكون أحد المدربين الاثنين الألمانيين، المدرب الألماني المخضرم فيليكس ماجات، الذي اعتزل التدريب، لكنه أعلن في وقت سابق رغبته في العودة من جديد لمجال التدريب، أو المدرب الألماني روجر شميت، الذي يتبع أسلوب الضغط العالي على الخصم، ويتميز بالكرة الهجومية.

ويشار إلى  الأهلي قد وجه الشكر لـ«لاسارتي» عقب الخسارة من بيراميدز في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

أما بالنسبة للمدرب الكرواتي، فمن المرجح أن يكون زوران ماميتش، المدير الفني لنادي العين الإماراتي، الذي وصل بالفريق للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد، وحقق «ماميتش» عدة بطولات منها الدوري الكرواتي 3 مرات مع  دينامو زغرب، ولقب الكأس مرتين مع نفس الفريق.

أما المدرب البرازيلي الموجود في القائمة، فبحسب المصادر من المرجح، أن يكون  أبل براجا، الذي حقق  لقب كأس العالم للأندية مع نادي انترناسيونالي البرازيلي في العام 2006 على حساب برشلونة الإسباني. وكان قد حقق في نفس العام مع نفس النادي بطولة كوبا ليبرتادورس.

ويشار إلى أن براجا، يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع المدرب البرتغالي الداهية مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للنادي الأهلي.

وهناك برازيلي آخر قد يكون هو المقصود، بحسب مصادر أخرى وهو المدرب البرزايلي، سانتياجو سولاري المدير الفني الأسبق لفريق ريال مدريد الإسباني.

ومن المرجح أن يكون المدرب الصربي،سلافوليوب موسلين، الذي نجح في قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018، من بين المرشحين الخمسة لتولي المهمة التدريبية للنادي الأهلي.

وكان النادي الأهلي قد وضع ثلاثة معايير بشأن المدرب الجديد، الذي يسعى للتعاقد معه خلفا للمدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

ووفق ما نقل موقع «يلا كورة» الرياضي نقلا عن مصادر بالنادي الأهلي، يبحث مسؤولو القلعة الحمراء عن مدرب يمتلك شخصية قوية.

كما وضع الأهلي معيار إجادة التعامل النفسي، كشرطا لا بد من توافره في المدير الفني الجديد للفريق، حتي يستطيع السيطرة على النجوم بالفريق.

وحدد الأهلي بعض الشروط المالية الخاصة بالتعاقد، حيث وضع سقف مالي لراتب المدير الفني الجديد ومعاونيه، وبالتالي يتطلع الأهلي لمدرب يقبل بتلك الشروط المالية.

وكان النادي الأهلي قد نظم اليوم الثلاثاء حفلا لتوديع المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي، وجه مارتن لاسارتي، خلال الحفل، الشكر للاعبين وكذلك للجهاز الفني المعاون ولجميع العاملين في جهاز الكرة.

ملف المدرب الجديد

على صعيد آخر لجنة التخطيط للكرة بالنادي واصلت اجتماعاتها، ظهر اليوم، برئاسة الدكتور طه إسماعيل، لبحث اختيار المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

واستعرضت اللجنة السيرة الذاتية لأكثر من 30 مديرًا فنيًا أجنبيًا من مدارس كروية مختلفة على مستوى العالم، وفق الموقع الرسمي للنادي.

وبدأت لجنة التخطيط للكرة بالأهلي في اختيار الخمسة الأفضل، وذلك وفقًا للمعايير التى وضعتها بما يتماشى مع أهداف النادي وطموحات جماهيره المحلية والقارية.

وستناقش لجنة التخطيط للكرة، التي ما تزال في حالة انعقاد مستمر، بعض السير الذاتية الأخرى في اجتماعاتها المقبلة، وذلك حتى تتمكن من توفير بدائل متميزة لعرضها على رئيس النادي.

وجدير الذكر أن لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي من المقرر أن تعقد في وقت لاحق اجتماعا  الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، وذلك لعرض ملف من وقع عليهم الاختيار من المدربين المرشحين قبل بدء التفاوض معهم.

يذكر أن المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، قد صرح مؤخرا بأنه لا يعلم السبب الرئيس الذي دفع إدارة «القلعة الحمراء» لفسخ تعاقدها مع، بحسب تصريحات أدلى بها إلى أحد المواقع الصحفية التشيلية.

 

 

ورأى «لاسارتي» أن وسائل الصحافة والإعلام المصرية بالإضافة إلى مواقع التواصل الإجتماعي كان لها دورًا في إقالته.

وقال المدرب الأوروجوياني في حوار نشره موقع «بابلي مترو» التشيلي، إنه لا يعرف في الحقيقة ما يقوله عن السبب الرئيس لرحيله لأنه لا يعرفه»، مشيرا إلى أنه حقق بطولة الدوري «الكلاسيكية» قبل نهايتها بجولة وهو أمر مهم في مصر.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري