باريس سان جيرمان يوافق على رحيل نيمار لهذا النادي بشرط

وافقت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على أحد العرضين اللذين تقدم بهما المسؤولون عن فريق برشلونة الإسباني، لاستعادة نيمار دا سيلفا، لاعب الفريق السابق، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بحسب تقارير صحفية إسبانية.

وبحسب، صحيفة سبورت الإسبانية، تقدم برشلونة بعرضين ماليين، تختلف في كلاهما قيمة الصفقة وطريقة الدفع التي ستتم لاحقًا. وينص العرض الأول على ضم نيمار مقابل 150 مليون يورو تدفع عام 2020، وذلك بخلاف مبلغ آخر يتراوح ما بين 30 إلى 40 مليون يورو تدفع فور التوقيع.


 

أما العرض الثاني، تبلغ قيمته 170 مليون يورو تدفع على قسطين، الأول في 2020 والآخر في العام 2021، مع دفع مقدم مالي بقيمة تتراوح بين 30 إلى 40 مليون يورو.

وبحسب ما نقل موقع «يلا كورة» الرياضي، رفض مسؤولو نادي باريس سان جيرمان، العرض الأول، في الوقت الذي تمت فيه الموافقة على العرض الثاني، لكن بشرط أن يتم دفع الـ170 مليون يورو كاملة في 2020 وعدم تقسيط المبلغ على عامين، وذلك إلى جانب المبلغ المقدم.

ولم يتفق الفريقان، بحسب ما ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية، على وجود أي من لاعبي فريق برشلونة ضمن الصفقة، ولكن من الوارد أن ينتقل اللاعب عثمان ديمبلي إلى باريس سان جيرمان.

وكانت صحيفة «ماركا» الإسبانية قد ذكرت في وقت سابق أن نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، حدد سعر بيع النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، ليكون اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وبحسب ما نقلت سكاي نيوز عربية عن «ماركا»، فإن النادي الباريسي طلب مبلغ 250 مليون يورو ثمنا لخدمات النجم البرازيلي.

وكان نيمار، غادر برشلونة إلى باريس سان جيرمان، في 2017 مقابل صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وجعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

ويتنافس برشلونة وغريمه الأزلي ريال مدريد على الظفر بخدمات نيمار الذي يرفض الاستمرار مع نادي العاصمة الفرنسية.

وعلمت مصادر شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، أن مسؤولين كبارا في نادي برشلونة سافروا إلى العاصمة الفرنسية، الثلاثاء، من أجل عقد محادثات مع إدارة باريس سان جرمان لإعادة النجم البرازيلي إلى الكامب نو.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، الثلاثاء، أن ليونيل ميسي قائد برشلونة، لا يريد للمهاجم البرازيلي الانتقال إلى الغريم ريال مدريد الإسباني، واتصل به هاتفيا من أجل توجيه النصح له بالعودة إلى بطل الدوري بدلا من الانتقال للفريق الملكي.

واعتبرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بأن الأولوية بالنسبة إلى نيمار هي العودة إلى برشلونة حيث يلعب صديقاه ميسي ولويس سواريز.

لكن سعر نيمار يشكل عائقا كبيرا أمام برشلونة الذي دفع 120 مليون يورو ثمنا للفرنسي أنطوان غريزمان، مما قد يدفع النادي الكتالوني إلى التضحية بأحد لاعبيه للحصول على نيمار.

وأضافت الصحيفة أن نيمار «حدد تاريخ 20 أغسطس لكي يعرف جدية برشلونة في الحصول على خدماته» مشيرة إلى أنه قد يدرس «وجهات أخرى» في حال العكس، في إشارة إلى ريال مدريد.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا