رئيس الوزراء يوجّه بصرف مستحقات المقاولين أولا بأول

وجّه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، بصرف مستحقات المقاولين المسئولين عن أعمال الإنشاءات في مستشفى سمالوط بالمنيا أولا بأول، لتكثيف العمل بالموقع، والالتزام بالانتهاء منه في التوقيتات المحددة، ضمن المشروع القومي للمستشفيات النموذجية.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء عددا من المشروعات الخدمية في محافظة المنيا، أمس السبت، على رأسها مستشفى سمالوط، بحضور عدد من الوزراء بحسب جريدة الشروق.

وأشارت جريدة الشروق في صدر «صفحتها الأولى» إلى تصريحات رئيس مجلس الوزراء،  تحت عنوان «مدبولي يوجه بصرف مستحقات المقاولين أولا بأول».

 

مانشيت جريدة الشروق اليوم الأحد 8 سبتمبر 2019

​​​​​​​وأشار مدبولى إلى أن عدم وجود عمال بموقع العمل حتى ولو من أجل الزيارة، أمر غير مقبول: «ده غير مقبول، معندناش وقت نضيعه، لازم العمل في المشروع عشان ميقفش».

وتتكلف أعمال الإنشاءات ٢٤٧ مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال ٨٨٪، لخدمة ٧٣٣ ألف نسمة من أهالي المحافظة.

وأكد مدبولي، خلال تفقده محور كوبري سمالوط، حرص الدولة على تنمية محافظات صعيد مصر، والتخفيف عن سكانها، مع توفير فرص عمل مناسبة لهم، للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

وقال وزير النقل، اللواء كامل الوزير، إن المشروع يأتي استكمالا لخطة ربط شبكة طرق الجمهورية شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية، في إطار تنفيذ 7 محاور على النيل، بتكلفة تقدر بنحو 9٫5 مليار جنيه، حيث تم البدء في تنفيذ محور سمالوط في 20 ديسمبر 2017، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التنفيذ بنهاية العام الحالي.

كما استمع رئيس مجلس الوزراء لشرح أعمال تطوير كورنيش المنيا، وقال مسئولو المشروع إنه تم افتتاح مرحلته الأولى، ومن المقرر افتتاح المرحلة الثانية خلال ١٠ أيام، ليوجه بسرعة إنجازه، ويرد أحد المسئولين أنه سيتم الانتهاء منه كاملا في ٣٠ يونيو المقبل.

كما وجه مدبولي، خلال تفقده مشروع شارع مصر، بتوفير أماكن جلوس موحدة الشكل، مع ضرورة وجود فرش وشكل موحد للمقاعد يتسم بالنظافة والبساطة، قائلا: «الناس تشتري وعايزة تقعد وتاكل».

وأكد وزير الآثار، خالد العناني، أن مشروع متحف إخناتون في المنيا بحاجة إلى تمويل قدره ٢٥٠ مليون جنيه للانتهاء من أعماله، موضحا أنه تم التنسيق مع الجانب الألماني بشأن ٢.٥ مليون يورو، وهناك تنسيق لتوفير١٠ ملايين يورو أخرى، وقال مدبولي إنه من المقرر نقل ٤ أو ٥ مقابر مكتشفة لملء المتحف.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم

ميكس ميديا