رئيس التحرير أحمد متولي
 وائل غنيم يُثير الجدل بمقاطع فيديو على فيسبوك

وائل غنيم يُثير الجدل بمقاطع فيديو على فيسبوك

أثار الناشط السياسي وائل غنيم، أحد رموز ثورة 25 يناير، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بسبب صورة ومقطعين فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

وظهر وائل غنيم في صورة وضعها على فيسبوك كـ«صورة بروفايل» حليق الرأس وتبدو عليه ملامح التعب، ما جعل كثيرون من المتابعين  يتحدثون عن سبب حلقه لشعر رأسه، وما إن كان ذلك بسبب علاج كيماوي يأخذه.

لكن مؤسس صفحة «كلنا خالد سعيد» أحد الداعين للاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، في يناير من العام 2011، أتبع هذه الصورة بمقطعين فيديو أكد فيهما أنه بصحفة جيدة.

وهاجم غنيم في أحد مقاطع الفيديو التي نشرها، الفنان محمد علي صاحب شركة أملاك للمقاولات، الذي شن هجوما على مؤسسات مصرية في الآونة الأخيرة، حيث قال له: «يا محمد يا علي اتلم وبطل عيب.. انت جاي عايز فلوس».

وقال مؤسس صفحة «كلنا خالد سعيد» إنه كان يستطيع أن يهاجم النظام الحاكم في مصر بعد أن خرج من مصر، لكنه قرر ألا يفعل ذلك، حيث قال: «انا لما خرجت مرضتش اشتم»، لكنه أشار إلى اتصاله بوزير خارجية إحدى الدول العربية تليفونيا ووجه له سباب، دون أن يوضح السبب.

وأضاف غنيم في مقطع فيديو: «انا كويس ومسامح نفسي وكل حاجه.. شلت شعري عشان احنا بقالنا كتير كل واحد خايف الناس تحكم عليه.. انا دلوقتي مش خايف يحكم علي.. انا كويس ونفس السيسي يبقى كويس ونفسي مصر تبقى كويسة.. ونفسي الناس اللي في السجن تخرج».

وفي منشور لاحق كتبه بالإنجليزية، قال غنيم، «اليوم بداية جديدة بالنسبة لي. لقد نسيت نفسي وكل شيء سيء فعلته. ونسيت الجميع أيضًا».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري