نابولي يفوز على ليفربول بهدفين في دوري أبطال أوروبا.. (فيديو)

حفف فريق نابولي الإيطالي، فوزا صعبا على فريق ليفربول الإنجليزي في أولى مباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بالتعادل السلبي.

أحرز نابولي الهدف الأول في المباراة عن طريق ركلة جزاء للفريق الإيطالي تم احتسابها في الدقيقة 80 من زمن المباراة، سجلها اللاعب درايز ميرتنز في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وكثف فريق ليفربول في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة محاولاته لإدراك هدف التعادل، لكن فريق نابولي نجح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب فيرناندو يورنتي.

وكان الشوط الأول قد شهد محاولات من نابولي صاحب الأرض والحمهور لإحراز هدف التقدم، وبالفعل سجل هدفا في الدقائق الاولى من زمم المباراة إلا أن حكم الراية أشارة إلى تسلل اللاعب ميرتنز.

وحاول ليفربول من خلال الهجمات المرتدة هز شباك نابولي إلا أنه فشل في ذلك.

وتُقام  سان باولو معقل فريق نابولي. ومن المقرر أن تذاع المباراة بشكل حصري على مجموعة قنوات «بي إن سبورتس».

ويسعى فريق ليفربول، الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح، للدفاع عن اللقب الذي تُوج به في العام الماضي على حساب توتنهام، وذلك للمرة السادسة في تاريخه.

وكانت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا  والتي أقيمت أواخر أغسطس الماضي في فرنسا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا أسفرت عن وقوع ناديا ليفربول ونابولي ف المجموعة الخامسة بجوار أندية وجينك وسالزبورغ.

وتذهب التوقعات إلى تأهل فريقي ليفربول ونابولي جنبا إلى جنب إلى المرحلة المقبلة من المسابقة في ظل ضعف مستوى الفريقين الآخرين بالمقارنة بمتصدر الدور الإنجليزي ليفربول، والعملاق الإيطالي الذي يتولي تدريبه كارلو أنشيلوتي، فريق نابولي.

يذكر أن ليفربول ونابولي كانا في مجموعة واحدة في النسخة الماضية من البطولة وكان نابولي قريبا من إقصاء ليفربول في آخر مباراة من دور المجموعات إلا أن الحظ حالف الأخير.

وحصد ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب توتنهام في المباراة النهائية وكان النجم المصري محمد صلاح أحرز أول أهداف القاء من ركلة جزاء.

ويتصدر ليفربول حاليا مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة بعد الفوز بخمس مباريات، في ظل تعثر بطل الموسم الماضي مانشستر سيتي.

ويبدأ ليفربول اليوم الثلاثاء مشوار الدفاع عن لقبه حينما يلاقي نابولي، في ظل منافسة شرسة هذا الموسم بين كبار أندية أوروبا الذين يستهدفون حصد اللقب وعلى رأسهم صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة ريال مدريد، ومنافسه التقليدي برشلونة، ومانشستر سيتي ويوفنتوس وباريس سان جيرمان.

تشكيل ليفربول أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا

دخل يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي بالقوة الضاربة في تشكيل فريقه لمواجهة نابولي في استهلال مباريات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

النجم المصري محمد صلاح جاء ضمن تشكيلة فريقه الأساسية إلى جوار شريكيه في الهجوم الأحمر ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو في خط الهجوم.

تشكيل ليفربول المتوقع

حارس المرمى: أدريان

خط الدفاع: أرنولد، فان دايك، ماتيب، روبرتسون

خط الوسط: فابينيو، ميلنر، هيندرسون

ثلاثي الهجوم: ماني، فيرمينو، صلاح

تشكيل نابولي 

حراسة المرمى: ميريت

خط الدفاع: دي لورينزو، مانولاس، كوليبالي، روي.

خط الوسط: رويز، إنسيني، آلان، كاليخون .

خط الهجوم: ميرتينز، لوزانو

يذكر أن النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا شهدت العديد من المفاجآت الصادمة لعشاق كرة القدم في العالم بداية من إقصاء البطل التاريخي للمسابقة ريال مدريد في دور الستة عشر على يد أياكس أمستردام الهولندي.

وبرغم مواصلة فريق أياكس التألق والتقدم في الأدوار أقصي على يد توتنهام الإنجليزي في المباراة نصف النهائية بأعجوبة بحققها مهاجم الفريق الإنجليزي لوكاس مورا بعدما كان أياكس قريبا من التأهل.

كما أن توتنهام حقق مفاجأة أخرى بالفوز على مانشستر سيتي في مجموع اللقائين وكان الأخير أكثر المرشحسن حظا للفوز باللقب من وجهة نظر الجمهور والمحللين.

ليفربول كان له نصيب من المفاجآت بعودة تاريخية في النتيجة حققها على حساب برشلونة حيث استطاع الفوز عليه بأربعة أهداف بعد أن كان برشلونة فائزا في لقاء الذهاب.

موعد مباراة ليفربول ونابولي

ويشهد ملعب «سان باولو» لقاء نادي نابولي وفريق ليفربول، في مباريات المجموعة الجامسة بدوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة التاسعة مساء، على قناة «beIN SPORTS HD 1»، ويعلق على المباراة المعلق عصام الشوالي.

ليفربول ونابولي.. نقطة تحول في بطولة 2018

لكن نقطة التحول الفعلية كانت لنادي ليفربول، في ختام دور المجموعات عندما استطاع النادي الفوز على نابولي الإبطالي بهدف النجم المصري محمد صلاح والذي قاد الفريق إلى دور الـ16 بدور أبطال أوربا.

حيث خاض نادي ليفربول هذه المباراة في ديسمبر الماضي تحت ضغوط هائلة بسبب وضعه الصعب في المجموعة.

واستطاع دفاع ليفربول، التماسك، كما تصدى البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى الفريق لكرة خطيرة قبل نهاية المباراة بلحظات.

جاء ذلك بعد أن فاز نادي نابولي على فريق ليفربول بنتيجة 1 مقابل لا شيء في مباراة الذهاب بينهما بدور المجموعات في الموسم الماضي على ملعب «سان باولو»، حيث سقط ليفربول في فخ الهزيمة بجميع المباريات الثلاث التي خاضها خارج ملعبه بدور المجموعات.

رفاق محمد صلاح جاهزون

ليفربول، يعتمد بشكل كبير في مباراة اليوم، على خدمات الثلاثي الخطير محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو بعد تألقهم قبل أيام أمام نيوكاسل، في الدوري الإنجلزي.

ويهدف ليفربول لبداية قوية في البطولة الأوروبية ومحو هزيمة قديم في أرض نابولي يوم 3 أكتوبر 2018، حيث لم يسدد ليفربول في تلك الليلة أي كرة على مرمى نابولي.

ويفقد ليفربول هذه المرة جهود الحارس البرازيلي أليسون بيكر حيث يواصل مرحلة العلاج من الإصابة التي تعرض لها في عضلة السمانة، كما يغيب لاعب الوسط الغيني نابي كيتا والمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي للإصابة.

ولدى رفاق محمد صلاح كثير من الثقة بعد البداية المتميزة في الموسم الحالي والفوز في جميع المباريات الخمس بالدوري الإنجليزي، ليوسع ليفربول الفارق إلى خمس نقاط عن أقوى منافسيه مانشستر سيتي حامل لقب بريميرليج.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا