أزمة مدرب المنتخب.. لماذا لم يتم إعلان إيهاب جلال مديرا فنيا للفراعنة؟

لم يحسم بعد الاتحاد المصري لكرة القدم ملف المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، حيث لا يزال الخلاف بين أعضاء اللجنة الخماسية مستمرا حول المدرب الأصلح لقيادة «الفراعنة» في الفترة المقبلة.

وبحسب موقع «يلا كورة»، يرغب الكابتن محمد فضل، عضو الجنة الفنية والمشرف على المنتخب الوطني في تعيين المدرب إيهاب جلال، مديرا فنيا للمنتخب، في حين يريد رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة، عمرو الجنايني، في تعيين الكابتن حسام حسن.


 

ويرى الجنايني أن الفترة المقبلة تحتاج لمدير فني قادر على فرض الانضباط والالتزام، ولهذا حسام حسن هو الأنسب في وجهة نظره، أو الكابتن حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق للمنتخب، وذلك لنفس الأسباب.

لكن «فضل» بحسب موقع «يلا كورة» يرى أن المنتخب المصري يحتاج في هذه الفترة لفكر شبابي وطموح، وهو ما يتوافر في الكابتن إيهاب جلال، بحسب وجهة نظره.

ورغم هذا الخلاف، أكد مصدر في اتحاد الكرة أن مدرب فريق المصري البورسعيدي، إيهاب جلال، هو الأقرب لتولي قيادة المنتخب، وسيتم حل مشكلة الشرط الجزائي المنصوص عليه عقد جلال مع الفريق البورسعيدي بصورة ودية.

من جانبه، قال الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق، إن «هاني ‏ابو ريدة وعد الحضري بتدريب الحراس.. راحت اللجنة الخماسية جابت ايهاب جلال.. الراجل قال هختار الجهاز كله و معايا مصطفى كمال.. ابو ريدة زعل ازاي اوعد الحضري وانتوا تحرجوني؟!..طب مش هرد ع تليفوناتكم.. خااالص اركن يا ايهاب شوية.. نشوف حسام حسن».

وتابع «فايق» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الراجل قال موافق بس عايز ابراهيم معايا مدير للمنتخب.. طب ومتعب اللي اديناله وعد؟! وهكذا بقى مش عارفين نعمل ايه سيادتك ومتلخبطين ع الاخر».

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت لشبابيك في وقت سابق أن نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، عماد متعب، مرشح بقوة لمنصب مدير المنتخب الوطني، حيث يسعى مسؤولو اتحاد الكرة، لإنهاء ملف مدرب المنتخب وجهازه المعاون خلال الفترة المقبلة.
وقالت المصادر إن الصقر أحمد حسن، عميد لاعبي العالم، ينافس «متعب» على منصب مدير المنتخب الوطني.


ووفق المصادر يعد الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، أحد أبرز المرشحين لقيادة المنتخب خلفا للمدرب المكسيكي خافيير أجيري.
وذكرت تقارير صحفية أن هناك اتصالات بالفعل مع مدرب المصري البورسعيدي خلال الفترة الماضية، إلا أن اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة طارق الجنايني لم تعلن بعد موعد الكشف عن اسم المدير الفني للمنتخب.

وبحسب مواقع رياضية مصرية، من بين المرشحين لمنصب مدير المنتخب الوطني، الكابتن حسام غالي، لاعب الأهلي السابق، ومدير الكرة بنادي الجونة.

ومن المتوقع أن تحسم اللجنة الخماسية منصب مدير المنتخب الوطني بحد أقصى الثلاثاء.

يذكر أن الكثير من التقارير قد أشارت إلى أن كل من حسن شحاتة، حسام حسن، وإيهاب جلال، ينافسون على منصب المدير الفني للمنتخب.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا