رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو قاتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان؟

من هو قاتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان؟

كشفت المملكة العربية السعودية عن قاتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال المتحدث باسم شرطة مكة، إن حارس الملك سلمان، اللواء عبدالعزيز الفغم، قتل مساء السبت 28 سبتمبر في إطلاق نار، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح بيان الشرطة، أن قاتل اللواء عبد العزيز الفغم، هو صديقه، ممدوح بن مشعل آل علي، بعد خلاف شخصي بينهما تطور للقتل.

وقال البيان: «اللواء الفغم كان في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يُدعى/ ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تَطَوّر النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي)؛ فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء عبدالعزيز الفغم مما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية».

وتابع بيان شرطة مكة: «عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تَحَصّن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضًا الاستسلام؛ الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيّد خطره».

وأسفر الحادث عن مقتل ممدوح آل علي، على يد قوات الأمن، واستشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم، بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي، سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجوديْن بالمنزل.

كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قِبَل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.

وتواصل الجهات المختصة تحقيقاتها في هذه القضية.

موعد دفن عبد العزيز الفغم

كشف شقيق، اللواء عبد العزيز الفخم، تفاصيل جنازة حارس الملك سلمان، الذي قتل في جدة مساء السبت 28 سبتمبر.

وقال عضو مجلس الشورى، الدكتور نواف الفغم عبر حسابه على تويتر: «إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله اللواء #عبدالعزيز_الفغم، ونعزي مقام سيدي خادم الحرمين وسمو ولي عهده والوطن، والحمدلله على قضائه وقدره، وسيصلى عليه في الحرم المكي اليوم بحول الله، ادعوا له وسامحوه».

وتابع نواف الفغم: «الصلاة ستكون في الحرم المكي اليوم مع صلاة العشاء، والدفن هناك بحول الله، مؤكداً أن العزاء سيكون في الرياض بحي قرطبة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين».

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم