رئيس التحرير أحمد متولي
 اسم قاتل اللواء عبد العزيز الفغم، حارس الملك سلمان

اسم قاتل اللواء عبد العزيز الفغم، حارس الملك سلمان

أعلنت السلطات السعودية اسم قاتل الحارس الشخصي للملك سلمان، اللواء عبد العزيز الفغم.

وكشف المتحدث باسم شرطة مكة، تفاصيل مقتل حارس الملك سلمان، اللواء عبدالعزيز الفغم، مساء السبت 28 سبتمبر في إطلاق نار، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

تفاصيل مقتل حارس الملك سلمان

وأوضح بيان الشرطة، أن اسم قاتل اللواء عبد العزيز الفغم، هو ممدوح بن مشعل آل علي، وهو صديق المجني عليه.

وقال البيان: «اللواء الفغم كان في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يُدعى/ ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تَطَوّر النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي)؛ فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء عبدالعزيز الفغم مما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية».

وتابع بيان شرطة مكة: «عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تَحَصّن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضًا الاستسلام؛ الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيّد خطره».

وأسفر الحادث عن مقتل ممدوح آل علي، على يد قوات الأمن، واستشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم، بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي، سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجوديْن بالمنزل.

كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قِبَل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.

وتواصل الجهات المختصة تحقيقاتها في هذه القضية.

سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم

وقالت الرواية الرسمية للملكة إن سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم هو خلاف شخصي، في الوقت الذي روج فيه بعض المغردين على تويتر، أن سبب الوفاة هو التغطية على عمليات أخرى.

الناشط يحيى عسير كتب: «قصة الذباب عن مقتل الحارس الشخصي للملك عبد العزيز الفغم غير منطقية، وقتل الجاني مباشرة إغلاق الملف، يزيد الشكوك! كيف كانت قوات الأمن حاضرة مباشرة في نفس الموقع؟! وكيف عرف ونشر ذباب تويتر التفاصيل قبل السلطات؟!».

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم