رئيس التحرير أحمد متولي
 أبطال قصة فيلم الممر الحقيقية

أبطال قصة فيلم الممر الحقيقية


قصة فيلم الممر الحقيقية.. تعرف على بطل واقعة السنترال

هل قصة فيلم الممر حقيقية؟. ومن أبطال أحداث فيلم الممر في الحقيقة؟. من الضابط الحقيقي الذي مثل أحمد عز دوره في فيلم الممر؟.. أسئلة نجاوب عليها في تقرير قصة فيلم الممر الحقيقية في السطور القادمة.

قصة فيلم الممر الحقيقية

تساؤولات عديد طرحها الجماهير عقب مشاهدة فيلم الممر على التلفزيون الأرضي وقناة أون إي، تمحورت حول قصة فيلم الممر الحقيقية، والبحث عن الضابط البطل الحقيقي الذي مثل دوره الفنان أحمد عز في فيلم الممر، خاصة واقعة تكسير السنترال بعد تريقة الموظف على ضابط الجيش في فيلم الممر أحمد عز.

مشاهد فيلم الممر أحمد عز

من أبرز مشاهد فيلم الممر واقعة قيام الفنان أحمد عز القائم بدور الضابط نور بتكسير محتويات السنترال، وتبين أن الشخصية الحقيقية للضابط المصري الذي عاش واقعة السنترال هي اللواء محيي نوح أحد أبطال رجال الصاعقة المصرية والمجموعة 39 قتال، والذي شارك في فترة حرب الاستنزاف وحرب 6 أكتوبر 73.

بطل قصة فيلم الممر الحقيقية

بطل قصة فيلم الممر الحقيقية المرتبط بواقعة تحطيم السنترال، اللواء محيي نوح تدور تفاصيلها حول ضابط مصري يخدم في منطقة رأس العش في بورسعيد وهو أبطال الصاعقة في فترة النكسة، تصادف نزوله إجازة إلى مدينة المنصورة، محل إقامته، فأراد أن يتصل بأفراد كتيبته ليطمئن عليهم، فتوجه إلى سنترال عام وجلس في أحد الأماكن ينتظر دوره في الاتصال وعندما علم موظف السنترال بأنه ضابط سخر منه وتعمد إهانته فإذ بالضابط يثأر لكرامته.

وكشف اللواء محيي نوح أحد أبطال الصاعقة المصرية والمجموعة 39 قتال الذي شارك في فترة حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، أنه البطل الحقيقي للواقعة التي جسدها مشهد فيلم الممر، إذ أوضح أنه في سنة 67 بعد النكسة سافر إلى بلدته المنصورة في إجازة، وفي أحد الأيام رغب في الإطمئنان على الكتيبة، هنا ذهب إلى سنترال وطلب من الموظف يتصل بالرقم، قال الموظف انتظر دورك وبالفعل انتظر اللواء مساواة بالمواطنين.

قصة فيلم الممر الحقيقة

طالت مدة انتظار اللواء الذي كان في العشرينات من عمره آنذاك، فذهب إلى موظف السنترال لاستعجاله وخطر في ذهنه أن يخبره بمهنته الحقيقية كضابط بالجيش، توقع أن الموظف سيتحرك سريعا حين يعلم أنه ضابط فإذا به يتطاول ويسخر، وهي موجة سخرية كانت تسود المجتمع المصري.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري