رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطقس ودرجة الحرارة.. الأرصاد تحذر من سوء الأحوال الجوية في هذه الأيام

حالة الطقس ودرجة الحرارة.. الأرصاد تحذر من سوء الأحوال الجوية في هذه الأيام

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من درجة الحرارة وحالة الطقس التي ستتعرض لها البلاد خلال الأسبوع المقبل، حيث يشهد الطقس في مصر حالة من عدم الاستقرار وانخفاض في درجات الحرارة.

سقوط أمطار في مصر

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الطقس ودرجات الحرارة يومي الأحد والإثنين 15 و 16 ديسمبر 2019، وسقوط أمطار على المدن الساحلية والقناة شمال ووسط سيناء بسبب نكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأشار بيان الهيئة إلى أن الأمطار ستكون متوسطة الشدة على محافظات وجه بحري وشمال الصعيد وتنشط الرياح كذلك على مختلف الأنحاء.

درجات الحرارة في مصر

وتشهد مصر في هذه الأيام انخفاض ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 و 4 درجه على شمال البلاد ليسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد ليلا، ومتوقع أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية اعتبارا من يوم الإثنين.

وعن القاهرة الكبرى، فمن المتوقع يوم الأحد أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة، كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة على أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها يوم الإثنين وتهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار .

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الأحد ، القاهرة والوجه البحري من 16 إلى 17، والسواحل الشمالية من 17 إلى 18 ، وشمال الصعيد من 17 إلى 18، وجنوب الصعيد من 22 إلى 23، وجنوب سيناء من 22 إلى 23 درجة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.