رئيس التحرير أحمد متولي
 مطرب شعبي يثير الجدل بعد تعيينه معيدًا بكلية الآداب جامعة سوهاج (التفاصيل الكاملة)

مطرب شعبي يثير الجدل بعد تعيينه معيدًا بكلية الآداب جامعة سوهاج (التفاصيل الكاملة)

أثار قرار تعيين الحسين أبو عميرة معيدا بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة سوهاج حالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية.

وتداول عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لأغاني شعبية قالوا إنها للمعيد الحسين أبو عميرة، من بينها كليب بعنوان «سيبنا بعض»، وكليب آخر بعنوان «علمتي يا مصر الكون» شارك فيه مع المطرب علي حميدة.

لكن جامعة سوهاج قالت في بيان رسمي إن «أبو عميرة» حاصل على ليسانس الآداب 2006 قسم اللغات الشرقية فرع اللغة الفارسية بتقدير عام جيد جدا، وهو الأول على الدفعة بفارق أكثر من 300 درجة عن الثاني في دفعته، وهو الأول على الدفعة التالية له عام 2007.

وعما أثير حول كونه مطرب شعبي، قالت الجامعة إن الادعاء بأنه مطرب كليبات شعبية هابطة فالجامعة لا تعلم شيئا عن ذلك، ومن يدعي بغير ذلك أو يملك دليلا فليأتِ بإفادة من نقابة الموسيقيين.

و سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من قرار تعيين الحسين أبوعميرة، معيدًا بقسم اللغات الشرقية بالكلية ومستشارًا ثقافيًا للكلية، مدعين أنه مطرب كليبات شعبية.

جامعة سوهاج تعلق على تعيين الحسين أبو عميرة

واضطرت جامعة سوهاج مؤخرًا لوقف قرار تعيين الحسين أبو عميرة معيدًا بقسم اللغات الشرقية بالكلية ومستشارًا ثقافيًا للكلية، بعد حالة الجدل التي أثارها الحسين أبو عميرة على صفحات السوشيال ميديا.

وتداولت بعض صفحات السوشيال ميديا خبر تعيين نجم المهرجانات الشعبية حمو بيكا معيدا بكلية الآداب جامعة سوهاج، وهو ما دعا جامعة سوهاج لإصدار بيان توضح فيه بعض الأمور الخاصة بالحسين أبو عميرة، حيث أكدت الجامعة أن الحسين حسن عبد اللطيف أبو عميرة حاصل على ليسانس الآداب 2006م قسم اللغات الشرقية فرع اللغة الفارسية بتقدير عام جيد جدا، وهو الأول على الدفعة بفارق أكثر من 300 درجة عن الثاني في دفعته، وهو الأول على الدفعة التالية له عام 2007م.

وأوضحت أنه تم تعيينه مدرسا للغة الفارسية بجامعة القاهرة كلية الآثار «كادر عام طبقا للمادة 126 من قانون تنظيم الجامعات» من 2012م وحتى 2018م.

وأضافت أنه تم تعيينه معيدا بكلية الآداب جامعة سوهاج بحكم محكمة بأثر رجعي بتاريخ 7/6/2018، وبناء عليه تقدم باستقالته من جامعة القاهرة، وقام بنشر بحث علمي في المجلة العلمية بكلية الآداب جامعة أسيوط 2014.

وفيما يتعلق بالصور المنشورة على صفحته الشخصية «الفيس بوك» قالت الجامعة «لا نرى فيها صور راقصات ولا نعلم عنهن شيئا إلا أنهن طالبات جامعيات، كما أفاد الحسين أبو عميرة، ومنهن إعلاميات، وذلك في فترات سابقة قبل تعيينه بالجامعة».