رئيس التحرير أحمد متولي
 حفلات دار الأوبرا المصرية 2020.. جدول الفعاليات والمواعيد

حفلات دار الأوبرا المصرية 2020.. جدول الفعاليات والمواعيد

ينشر موقع شبابيك جدول حفلات دار الأوبرا المصرية 2020، وأهم الفعاليات والحفلات التي يتم إقامتها في قاعات ومسارح دار الأوبر المصرية في القاهرة، وفق الخطة المعلنة على الموقع الرسمي للدار.

وتقدم دار الأوبرا المصرية العديد من الحفلات والفعاليات المحلية والدولية، وتستضيف الكثير من الفنانين والفرق المحلية والإقليمية والدولية، لتقدم للجمهور كافة أشكال الفن بمختلف أنواعه.

وتعتبر دار الأوبر المصرية من أهم الأماكن في الشرق الأوسط التي ترعى الفن والفنانين، وتعمل على إتاحة الفرصة للفنانين الذين يمتلكون مواهب في مختلف المجالات.

جدول فعاليات وحفلات دار الأوبرا يناير 2020

وإليكم الآن جدول فعاليات وحفلات دار الأوبرا المصرية لشهر يناير 2020، ككما سنقدم للمتابعين جدول الفعاليات والحفلات لكل شهر تباعا.

جدول فعاليات وحفلات دار الأوبرا فبراير 2020

جدول فعاليات وحفلات دار الأوبرا مارس 2020

أما عن باقي فعاليات وحفلات دار الأوبر المصرية على مدار العام فيمكن متابعة الجداول أولا بأول من هنا.

عنوان دار الأوبرا المصرية

توجد دار الأوبرا المصرية في محافظة القاهرة بجوار كوبري قصر النيل الشهير الواصل بين دار الأوبرا المصرية ومدخل ميدان التحرير.

أقرب محطة مترو هي محطة مترو الأوبرا في الخط الثاني من مترو الأنفاق «شبرا – المنيب» كما يوجد بجوار دار الأوبرا المصرية الكثير من الحدائق والمنتزهات وكذلك برج القاهرة.

وتعتبر دار الأوبرا المصرية في منطقة حيوية بمحافظة القاهرة وتحديدا في قلب العاصمة، وفي هذه المنطقة توجد العديد من أماكن الخروجات التي يمكن الذهاب إليها.

معلومات عن دار الأوبرا المصرية

وافتتحت دار الأوبرا المصرية في عام 1988 وتم بناء المبنى الرئيسي لها على شكل الطراز الإسلامي، بعدما قدمت الحكومة اليابانية منحة للحكومة المصرية لبناء هذا الصرح الفني والثقافي.

كما أن دار الأوبرا المصرية في مقرها الحالي بأرض الجزيرة، كانت ثاني دار أوبرا يتم بنائها في مصر، بعد الأوبرا الخديوية التي بنيت عام 1869 واحترقت عام 1971.

أقيمت دار الأوبرا المصرية على مسحة 22 ألف و 772 متر مربع، أما المبنى الرئيسي للوبرا فتم بنائه على مساحة 13 ألأف و 855 متر مربع.

تضم الأوبرا 3 مسارح هى المسرح الكبير والمسرح الصغير والمسرح المكشوف، وتضم أيضا فرقة باليه أوبرا القاهرة، وأوركسترا القاهرة السيمفونى، والفرقة القومية للموسيقى العربية، وفرقة الرقص المسرحي الحديث.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.