رئيس التحرير: أحمد متولي

أميرات ديزني.. شخصيات خيالية وأخرى حقيقية

أميرات ديزني.. شخصيات خيالية وأخرى حقيقية

تظل بعض الشخصيات الكرتونية عالقة في أذهان الكثيرين سواء الكبار أو الأطفال، ويأتي على رأسها أميرات ديزني، وهى شخصيات خيالية ابتكرتها شركة والت ديزني منذ سنوات، وقد امتلكت هذه الشخصيات شهرة واسعة لذلك انتشرت صورها على الكثير من المنتجات التي تباع في الأسواق.

أميرات ديزني وأسمائهم

يبلغ عدد أميرات ديزني الأساسيات 12 أميرة، احتلت كل واحدة منهم دور البطولة في فيلم كرتوني رائع، نستعرض أسماء أميرات ديزني وأدوارهم فيما يلي:

  • سنو وايت (بياض الثلج)

هى البطلة الرائعة والمتميزة في فيلم سنو وايت والأقزام السبعة لعام 1937، وهى شخصية مستوحاة من حكاية خرافية ألمانية، وبياض الثلج هى أول أميرة في أول فيلم رسوم متحركة لشركة ديزني، أي تعتبر بمثابة البداية التي مهدت الطريق لظهور الأميرات اللاحقات. في نهاية الفيلم الكرتوني تعود الحياة لسنو وايت بعدما يقبلها الأمير بقبلة الحب الحقيقي.

  • سندريلا

هى أميرة ديزني الثانية، شخصيتها مستوحاة من حكاية خرافية أوروبية تحمل نفس الاسم، وسندريلا هى أميرة ديزني الأولى التي كان لديها شقيقتين ضمن أحداث الفيلم الكرتوني، وهى أيضا أول أميرة ديزني تتزوج من الأمير في النهاية.

  • أورورا

هى بطلة الفيلم الكرتوني (الجميلة النائمة)، المستوحاة قصته من حكاية خرافية كلاسيكية تضم أميرة جميلة، وجنيات، وأمير وسيم، وكانت أورورا الطفلة الأولى والوحيدة للملك ستيفان، وتزوجت في نهاية الفيلم من الأمير فيليب، الابن الأكبر ووريث الملك هوبرت.

  • آريل

عبارة عن حورية بحر، شخصيتها مستوحاة من بطلة رواية ليتل ميرميد للكاتب هانز كريستيان أندرسون، وجاءت آريل في الفيلم الكرتوني تجسد شخصية الابنة السابعة للمك تريتون، أي لها ست أشقاء. تزوجت آريل من الأمير إريك وحصلت على لقب الأميرة كونسورت، وكانت أول أميرة من أميرات ديزني لديها أطفال، حيث انجبت ابنة من زوجها الأمير إريك.

  • بيل

بيل أو الحسناء، هى أميرة ديزني الخامسة والبطلة الرئيسية في فيلم الجميلة والوحش وسلسلته، وهي أول أميرة ديزني لديها بلد مؤكد في الفيلم، هو فرنسا، في حين أن معظم الأميرات يكون هناك تلميحات عن بلدانهم الأصلية. تبلغ بِل سبعة عشر عاما من عمرها.

  • ياسمين

البطلة الرئيسية في رواية علاء الدين والمسلسل التلفزيوني، وهى الابنة والطفلة الوحيدة للسلطان، وتنشأ قصة حب بينها وبين علاء الدين (وهو شخص بسيط)، لكن والدها يتنازل عن العرش لصالحه، ليصبح علاء الدين سلطانا وتأخذ ياسمين لقب سلطانة. ياسمين هى أول أميرة من أميرات ديزني غير بيضاء بل تمتلك بشرة سمراء اللون.

  • بوكاهونتاس

بطلة الرواية الرئيسية في فيلم بوكاهونتاس، والجزء الثاني منه، وهى أول أميرة من أميرات ديزني تجسد شخصية حقيقية وليست خيالية. ولدت بوكاهونتاس كطفلة وحيدة للزعيم بووهاتان، زعيم أحد القبائل الأمريكية القديمة، ما منحها لقب ابنة الزعيم، ورغم أنها لم تكن أسرة ملكية إلا أنها كانت تحظى باحترام كبير.

 

  • مولان

البطلة الرئيسية في فيلم ديزني مولان والجزء الثاني منه، وهى أول أميرة من أميرات ديزني تجسد شخصية في أسطورة صينية، ولكنها في الفيلم الكرتوني لم تحمل لقب الأميرة بشكل أو بآخر، حتى زواجها في النهاية من الجنرال لي شانغ لم يمنحها أي ألقاب أيضا.

  • تيانا

البطلة الرئيسية في الفيلم الكرتوني الأميرة والضفدع، لشركة ديزني، وهى أول أميرة من أميرات ديزني من أصل أفريقي. تتزوج تيانا في نهاية الكرتون من الأمير نافين، الابن الأكبر وولي العهد للملك مالدونيا.

 

  • الأميرة المفقودة (رابونزيل)

رابونزيل هى بطلة كرتون تنجلاند المشهور باسم رابونزيل، وهى تمتلك شعر ذهبي سحري، وتعرضت للخطف من قبل الساحرة الشريرة منذ أن كانت طفلة رضيعة، ولم تلتق بأسرتها (الملك فريدريك والملكة أريانا)  إلا في سن المراهقة.

  • ميريدا

تجسد دور البطلة الرئيسية في فيلم بيكسار الذي يحكي أسطورة ميريدا، وتمتلك ميريدا شعر أحمر مثل (آريل)، فشعرها طويل ومجعد وأحمر، ولديها عيون زرقاء اللون.

  • موانا

تسيطر على دور البطولة في فيلم ديزني الذي يحمل نفس اسمها (موانا)، وموانا هى ابنة قائد قرية موتوني، تحاول إنقاذ جزيرتها من ظلام دامس، ورغم الصعوبات التي تواجهها إلا أنها تتمكن من ذلك بمساعدة إنسان آلي قوي وتوجيهات بعض الأشخاص.​​​​​​​

أفلام أميرات ديزني

يتيح موقع يوتيوب مشاهدة فيلم أميرات ديزني مدبلج أو مترجم، ويمكن مشاهدة عددا من هذه الأفلام فيما يلي:

كرتون سنو وايت والأقزام السبعة

كرتون سندريلا

كرتون الجميلة النائمة (أورورا)

مقطع من فيلم الجميلة والوحش

كرتون الأميرة والضفدع (تيانا)

يمكن مشاهدة الفيلم بالكامل من هنا​​​​​​​

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا