روايات حب مصرية وسعودية وقصص رومانسية قصيرة

إذا كنت من محبي قراءة الروايات، فهذا يعني التفكير غالبا في قراءة بعض القصص الرومانسية، التي تسردها روايات حب كثيرة، ومع تعدد تلك الروايات ربما يكون من الصعب الاختيار من بينها، لذلك نرشح لك عددا من روايات الحب الرومانسية الممتعة، والتي نالت إعجاب العديد  من هواة القراءة.

روايات حب مصرية

  • حب في أغسطس

الرواية من تأليف الدكتور أحمد خالد توفيق، تبدأ أحداثها بقصة حب في منتهى الرقة بين شاب يُدعى (توشيو) الذي يتميز بالوسامة والنبل والخُلق الطيب، ومدرسة الأطفال اليابانية (متشيكو) التي تتمتع بقدر كبير من الجمال، ثم يحدث تحول درامي في الأحداث التي تركز على مدينة هيروشيما اليابانية، وخاصة شهر أغسطس 1945 عندما قامت الولايات المتحدة بإسقاط قنبلة ذرية على المدينة، لتنقل الرواية العديد من الأحداث التاريخية الهامة.

جاء في الرواية: (ما أجمل أن توجد وأن تملأ المكان والزمان، ما أجمل أن تكون هناك، لحظة قادمة، وما أروع أن تكون هناك لحظة ماضية، لحظة قادمة تفعمك بالأمل.. ولحظة ماضية تفعمك بالحنين)

يمكن قراءة أو تحميل الرواية من هنا

  • ثاني أكسيد الحب

من تأليف منى سلامة، تعتبر الرواية بمثابة دعوة لفهم الحب في صورته الخام، وتبدأ أحداثها بقصة كاتبة تتقدم لدار نشر، حتى تنشر روايتها إلا أن المدير يرفضها لأنها رواية رومانسية، وتدور أيضا حول أسرة مكونة من الجد والحفيدة والأم وابنتها.

الأحداث تدور في أماكن مختلفة في كفر الشيخ وأسوان وبحيرة البرلس وجزيرة هيسا، وأثناء سرد الأحداث حرصت الكاتبة على إضافة معلومات مهمة تفيد القارئ عن الأماكن وقصة التهجير في النوبة وبناء السد وغيره.

جاء في الرواية: (يولد الحب من أرحام عديدة، لكن رحم التجارب المشتركة هو الوحيد القادر على ولادة حب متكامل التكوين)، (الحب ليس قيدا يربط العاشقين به طوال الوقت، الحب حرية، يحرر المحبين من قسوة الحياة وغلظتها في الوقت الذي يكونان فيه معا)


يمكن قراءة أو تحميل الرواية من هنا

  • أقوى من الرصاص

من تأليف ميسون سرور، تحكي قصة حب بين بطلة الرواية التي تُدعى جميلة والبطل (زين)، حيث تبدأ قصة حبهما بالصداقة وتنتهي بالزواج بعد أحداث كثيرة، وتسلط الرواية الضوء أيضا على قضية اغتيال الموساد للعلماء والمفكرين، كما تحدثت عن الوطنية والدفاع عن الوطن والصداقة.

صفحة الرواية على موقع goodreads من هنا

روايات حب سعودية

  • أحببتك أكثر مما ينبغي

واحدة من أشهر الروايات الرومانسية الحديثة، انتشرت بين عدد كبير من القراء خاصة مع جمال أسلوبها الأدبي، تدور أحداثها حول قصة الحب التي تجمع بين (جمانة) و(عزيز) الذي به الكثير من الصفات السيئة، كالكذب والخيانة، لكن كانت تحاول جمانة تجاهلها، لحبها الشديد له.

جاء في الرواية: (قالت لها هيفاء، صديقتها الكويتية التي تتخاصم دائما وعزيز، بأنه لا يستحقها، وتقول جمانة له اليوم، حبي لك كان أعمى يا عزيز.. وأن هيفاء رأت فيك ما لم أره)

الرواية من تأليف أثير عبد الله النشمي، لقراءة أو تحميل الرواية من هنا

  • فلتغفري

هى الجزء الثاني من رواية أحببتك أكثر مما ينبغي، تستكمل الكاتبة في هذا الجزء قصة جمانة وعزيز، من خلال سرد بعض المواقف والأحداث الأخرى التي تدور بينهما، وتتوالى الأحداث حتى يطلب عزيز من والدته أن تذهب لتخطب جمانة له ورغم رفضها الشديد في البداية إلا أنها توافق بسبب اصراره، ورغم ذلك يتهرب من خطبتها، لكن جمانة تسامحه في النهاية.

جاء في الرواية: (لا أعرف كيف سلبتني بتلك السرعة يا جمان، لا أفهم كيف خلبتِ لبي من أول مرة وقعت فيها عيناي عليكِ، استفززتكِ كثيرا يومها، كنت ازداد عطشا لاستفزازك بعد كل كلمة وبعد كل جملة، عصبيتكِ كانت لذيذة، احمرار أذنيكِ كان مثيرا، كنتِ المنشودة باختصار ولم أكن لأفرط بكِ بعدما وجدتكِ...)

يمكن قراءة أو تحميل الرواية من هنا

 

  • رغم الفراق

من تأليف نور عبد المجيد، تتحدث الرواية عن الفراق من منظور مختلف، فرغم أنه يرتبط في أذهان الجميع بالبُعد والنسيان، إلا أن الرواية تؤكد على فكرة أن المشاعر تظل حية والعطاء يستمر حتى بعد الفراق، وأن القلوب تحيا بالحب رغم فراق المحبين.

يمكن قراءتها أو تحميلها من هنا

  • أنت لي

رواية تتحدث عن الحب والحرب من تأليف منى المرشود، وتنقل قصة أسرة عربية عانت من أهوال الحروب، تسرد المؤلفة أحداث الرواية على لسان بطلتها رغد، التي عاشت في منزل عمها منذ أن كان عمرها ثلاث سنوات بعدما توفى والديها، والتي تنشأ قصة حب بينها وبين ابن عمها (وليد) منذ الصغر، لكن تقع أحداث كثيرة تفرق بينهما، إلا أنهما يجتمعان في النهاية.

لقراءة وتحميل الرواية اضغط هنا

روايات حب قصيرة

  • تيستروجين

الرواية من تأليف شريف عبد الهادي، تحاول الإجابة عن تساؤل يدور في أذهان الكثيرين، هو: هل الحب كيمياء بين طرفين أم أنه خطة يضعها طرف للإيقاع بالطرف الثاني أم أنه نصيب وقدر محتوم؟، وذلك من خلال سرد قصة خبير عاطفي يُدعى (جيتام)، الذي يتحدى الخبيرة العاطفية التي تُدعى (مروة نور الدين)، بإنه سيجعلها تقع في حبه خلال 4 أشهر فقط رغم خلافهما المستمر واختلاف تفكيرهما.

لقراءة أو تحميل الرواية من هنا

  • الرجل ذو اللحية السوداء

بطلة الرواية اسمها (سارة)، وهى فتاة متحررة نشأت في أمريكا، لذلك ترسخت في ذهنها صورة سلبية عن الملتزمين، وكانت تعتبرهم إرهابيين، وتتولى الأحداث حتى تتعرف على شخص ملتزم يُدعى (علي)، الذي يجعلها تغير قناعاتها وتنشأ بينهما قصة حب.

صفحة الرواية على موقع goodreads من هنا

  • مالك

رواية قصيرة من تأليف محمود بكري، تدور قصتها حول شاب في أواخر العشرينيات من عمره يسمى (مالك)، ينشأ في أسرة بسيطة، وعندما يتوفى والده يضطر إلى ترك الثانوية العامة ويكتفي بدبلوم التجارة حتى يتمكن من العمل والإنفاق على والدته وأخته (هاجر)

يقع مالك في حب (مريم) إلا أنها تتخلى عنه، تتوالى الأحداث حتى تتوفى والدته ويتعرف على فتاة أخرى تدعى (حور)، والتي تقع في حبه ورغم أنه كان يحاول الابتعاد عنه إلا أنها تظل بجانبه حتى بعد تعرضه لحادث سيارة، ليتأكد من حبها له ويتزوجها في النهاية وتتزوج شقيقته (هاجر) أيضا.

لقراءة أو تحميل الرواية اضغط هنا

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا