رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية في أسيوط 2020 الترم الأول

موعد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية في أسيوط 2020 الترم الأول

يقدم «شبابيك» موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي في محافظة أسيوط، وذلك بعد انتهاء امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي، يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020.

وأدى طلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي، امتحان الشهادة الاعدادية بمحافظة أسيوط هذا العام والذين بلغ عددهم 61 ألف و971 طالب وطالبة، في 346 لجنة موزعة على 491 مدرسة بينهم 260طالب دمج موزعين على 94 مدرسة على مستوى قرى ومراكز محافظة أسيوط.

تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بأسيوط

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، ان أعمال التصحيح لأجوبة الطلبة في امتحانات الشهادة الإعدادية ستبدأ الأحد 26 يناير 2020.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط صلاح فتحي، إن تصحيح الامتحانات يتم في عدد من المقرات موزعة بكل إدارة تعليمية ويتم التقدير من قبل معلمي كل مادة من المواد وهم المعلمين الذين تم اختيارهم بعناية للبدء في عملية التصحيح، وفي الخطوة التالية يتم تجميع ورصد درجات الامتحانات لكل طالب داخل الإدارة التعليمية التابع لها، مع إرسالها إلى المديرية التعليمية.

وأوصى محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، بتوفير كافة سبل الراحة للمصححين وتوفير سبل الراحة لهم حتى لا تحدث أي أخطاء أثناء تصحيح المواد.

من جانب آخر شدد مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط على، ضرورة التدقيق في بيانات المستهدفين من الطلاب ومراجعتها بشكل سليم، وضرورة التزام المعلمين بالدقة في تصحيح الإجابات حرصا على مستقبل الطلاب، وإعطاء كل ورقة حقها في التصحيح والتدقيق والمراجعة، وألا يتم رصد درجاتها إلا بعد التأكد التام من صحتها.

ومعروف أنه بعد انتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، تبدأ عملية التصحيح فيها بعد انتهاء الامتحانات بيومين أو ثلاثة أيام، للتأكد من سلامة الإجراءات والانتهاء من باقي الإجراءات استعدادا للبدء في عملية التصحيح من قبل معلمين ومشرفين تابعين لوزارة التربية والتعليم.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعداداي بأسيوط

عملية تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي في أسيوط تستغرق من أسبوع إلى 10 أيام، وفي الخطوة التالية تقوم مدارس أسيوط بإعلان النتيجة.

ومن المقرر أن تبدأ مدارس محافظة أسيوط في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير وحتى 15 فبراير 2020.

وبعد إعلان نتائج امتحانات الصف الثالث الإعداداي، يستطيع الطلاب معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، أو من خلال الكشوف الرسمية التي تعلنها كل مدرسة.

​​​​​​​

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط

ويمكن لطبلة وطالبات الصف الثالث الإعدادي زيارة موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط لمعرفة نتيجة الامتحانات من هنا .

ومعروف أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي في جميع محافظات مصر، انتهت يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020.

وتعد الشهادة الإعدادية هي من المراحل المهمة في التعليم الأساسي، فنتيجة الامتحانات فيها هي التي تحدد الخطوة الدراسية التالية للطالب، سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة، أو مدارس التعليم الفني سواء كانت تجارية أو مصناعية أو مدارس التعليم الزراعي أو الثانوية الفندقية، بنظام الثلاث سنوات أو بنظام الخمس سنوات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011