رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي بعد تعديل النتيجة

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي بعد تعديل النتيجة

يعيد موقع شبابيك نشر رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 الفصل الدراسي الأول بعد تعديل النتيجة، حيث تم وقف رابط النتيجة الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، وأعادت الوزارة نشر رابط جديد بسبب غضب الطلاب وأولياء الأمور.

تعديل نتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي

وعقب إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الصف الثاني الثانوي بنظام التقييم الجديد، حدثت حالة من الارتباط وتفاجأ الطلاب برسوبهم بعدما ظهرت النتيجة أنهم ناجحين، ما تسبب في غضب الطلاب والأهالي.

واضطرت وزارة التربية والتعليم إلى وقف رابط النتيجة لحين مراجعة الخلل وإعادة نشر نتيجة تانية ثانوي مرة أخرى بشكل صحيح.

وكان الخلل في احتساب الوزارة مجموع المادة الواحدة من 400 درجة، الأمر الذي تسبب في ظهور آلاف الطلاب راسبين في امتحانات الصف الثاني الثانوي.

مؤشرات ألوان نتيجة الصف الثاني الثانوي

واعتمدت وزارة التربية والتعليم في نتائج الصف الثاني الثانوي إلى مؤشر التقييم بالألوان، حيث أن كل لون يدل على مستوى الطلاب في هذه المرحلة أو في هذه المادة.

المنطقة الزرقاء تشير إلى «أن الطالب حقق مستوى عالٍ من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول»، وتشير المنطقة الخضراء إلى أن «الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات للفصل الدراسي الأول، بينما تشير المنطقة الصفراء إلى أن«الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني»، وتشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى «أن الطالب يحتاج إلى تحسين كبير لتحقيق المستوى المطلوب للتخرج إلى الصف الثاني الثانوي».

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي بعد التعديل الترم الأول 2019-2020

ويمكن لطلاب تانية ثانوي الآن الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي بشكلها الجديد وبالدرجات عبر الرابط من هنا.

​​​​​​​

واستجابت وزارة التربية والتعليم لمطالب الطلاب بالتعرف على النتيجة بالدرجات، ويتضمن كارت مؤشر الأداء درجة الطالب في كل درجة من صفر إلى مائة.

ويشار إلى أن الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي يكون بإدخال كود الطالب عبر الرابط المشار إليه سلفا، أو الرقم القومي إن كان غير مصري.

نتيجة تانية ثانوي الترم الأول 2020

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم إصدار حوالي ٥١٧٠٠٠ كارت للنتيجة، وهم عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويذكر أن الصفين الأول والثاني الثانوي أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من 11 يناير الماضي، وحتى 23 من نفس الشهر.

واستمر طلاب الصف الثاني الثانوي في الامتحان بصورة إلكترونية على أجهزة التابلت، فيما فضلت الوزارة أن يتم امتحان طلاب الصف الأول في الترم الأول فقط ورقيا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.