رئيس التحرير أحمد متولي
 إيقاف الدوري الإيطالي… تعرف على القرار النهائي بسبب كورونا

إيقاف الدوري الإيطالي… تعرف على القرار النهائي بسبب كورونا

يترقب عشاق الدوري الإيطالي الذي يضم أشهر وأفضل لاعبي كرة القدم في العالم وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدوا، القرار النهائي تجاه مصير استمرار نشاط كرة القدم الإيطالية أو توقفها لحين السيطرة على وباء فيروس كورونا الجديد الذي أطاح بالمئات من المصابين والعشرات من الوفيات، الأمر الأمر الذي دفع الحكومة الإيطالية لاتخاذ العديد من التدابير والاحتياطات في محاولة للحفاظ على أرواح المواطنين.

موقف الحكومة الإيطالية

 طالب رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي،  بالبقاء في منازلهم، كما قررت الحكومة الإيطالية إغلاق العديد من المنشآت والمؤسسات  لكبح انتشار عدوى فيروس كورونا، بعد وصول أعداد الحالات المصابة إلى 9127 ، وعلى رأسها  المدارس والجامعات التي تم إغلاقها حتى مطلع أبريل 2020.

 قرار اللجنة الأوليمبية بشأن الرياضة في إيطاليا

 قررت اللجنة الأولمبية  في إيطاليا تعليق الأنشطة الرياضية في البلاد حتى الثالث من أبريل على الأقل. ويشمل قرار اللجنة الدوري الإيطالي لكرة القدم، لكنه لن يطبق على الأندية والفرق المشاركة في بطولات دولية في الخارج، مشيرة في بيان لاها أن هذا الوضع لا سابقة له في التاريخ.

 انتقادات من استمرار الدوري الإنجليزي

انتقد وزير الرياضة الإيطالي، فينسينزو سبادافورا ، تجاهل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم دعواته إلى تعليق مبارياته مع تفشي الفيروس القاتل، مشيراً إلى إنه من غير المنطقي استمرار إقامة مباريات كرة القدم بعد وضع 16 مليون شخص في الحجر الصحي في شمالي إيطاليا في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس.

القرار النهائي لإيقاف الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، الأربعاء الحادي عشر من مارس 2020، إيقاف بطولة الدوري حتى إشعار آخر، بسبب ازدياد المخاوف من فيروس كورونا في البلاد، مشيرة في تغريدة لها:" سنتوقف لكننا نتطلع بالفعل إلى العودة، وكل شيء سيكون على ما يرام".

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011