أخبار الجراد في مصر.. وزارة الزراعة تكشف حقيقة اكتشاف أسراب تهدد البلاد

أخبار الجراد في مصر.. وزارة الزراعة تكشف حقيقة اكتشاف أسراب تهدد البلاد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة فيسبوك وتوتير، أنباء حول هجوم أسراب من الجراد على الأراضي المصرية في أعقاب موجة الطقس السيء التي ضربت الانحناء المصرية خلال الأيام الماضية، حيث تجذب المناطق الخضراء التي تظهر عقاب هطول المطر الغزير أسراب الجراد الذي يتغذى عليها.. 

أخبار الجراد في مصر.. رد وزارة الزراعة 

كذبت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة ماتردد من أنباء بشأن انتشار أسراب من الجراد داخل الحدود المصرية، مشيرة إلى أن لجان المتابعة المختصة برصد أسراب الجراد لم الحظ دخول أيا من تجمعات كبيرة لهذه الحشرة والأمر لا يتخطى بعض الأعداد من الحشرات التي جبتها مياه الأمطار. 

أخبار الجراد في مصر.. حقيقة تواجده في مرسى مطروح 

كشف رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية. الدكتور عصام ياسين، أن اللجنة المختصة بمعاينة منطقة فوكة شرق الواقعة في محافظة مطروح، التي كان ورد بلاغ بوجود أسراب من الجراد فيها، أكدت عدم مشاهدة أي تجمعات للجراد الصحراوي في هذه المنطقة. 

أخبار الجراد في مصر.. حالات منفردة

وأضاف مدير مكافحة الجراد، أن مايوجد حاليا في مصر ماهو إلا حشرات منفردة بينما تنعدم وجود أيا من تجمعات لاسراب الجراد أو لحوريات الجراد، مشددا على استمرار مكافحة اى تجمعات لحوريات الجراد بالوديان والجبال الوعرة إن وجدت. 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011