رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع وزارة الداخلية يكشف حقيقة حظر تجول في مصر بسبب فيروس كورونا المستجد

موقع وزارة الداخلية يكشف حقيقة حظر تجول في مصر بسبب فيروس كورونا المستجد

حقيقة حظر تجول في مصر، بحسب ما نشره موقع وزارة الداخلية المصرية على فيس بوك، حيث تناول رواد مواقع التواصل أخبار تفيد بأن قوات الأمن قامت بالانتشار لفرض حظر تجول في مصر، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فما حقيقة هذه الأخبار؟.

 حقيقة حظر تجول في مصر بسبب فيروس كورونا المستجد

البداية كانت بمنشور على صفحة وزارة الداخلية بفيس بوك، حيث نفى مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية ما تم تداوله بإحدى الصفحات المزورة المنسوبة لوزارة الداخلية بشأن إتخاذ إجراءات حظر التجوال إبتداءً من مساء اليوم بالبلاد ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس " كورونا".

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمنى عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن جملة وتفصيلاً، وأن مثل تلك التناولات تهدف إلى إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصفحة المشار إليها والقائمين عليها.

موقع وزارة الداخلية على فيس بوك

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بأن الأخبار والوقائع الصادرة عن الوزارة يتم نشرها عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وتحمل إسم  الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية تحت عنوان (www.facebook.com/moiegy )، وأن كافة الصفحات الأخرى التى تحمل مثل تلك الأسماء لا علاقة لها بوزارة الداخلية.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية قد أعلنت أمس الأحد عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل أمس 4 حالات جديدة، وارتفاع عدد المصابين لأكثر من 300 مواطن بينهم أجانب.

وأهابت وزارة الداخلية من جموع المصريين بعد الإنسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار مصر، في الظرف الراهن والحرج التي تمر به البلاد، وطالبت بالرجوع إلى المصادر الموثوقة التابعة لوزارة الداخلية.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم