الثانوية العامة 2020.. المحذوف من مواد الطلاب بعد قرار وزير التربية والتعليم

ينشر موقع شبابيك المحذوف من مواد الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، خاصة بعد تصريحات وزير التربية والتعليم التي تضمنت طرق الامتحانات ومناهج طلاب الشهادة الثانوية التي سيمتحن عليها الطلاب.

وأعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، تقليل منهج الصف الثالث الثانوى من العام الدراسي 2019-2020، حيث أعلن الوزير أنه سيتم امتحان الطلاب في المواد حتى منهج 15 مارس 2020.

الثانوية العامة 2020.. المحذوف من مواد الطلاب

من المقرر حذف بعض الدروس من مادة اللغة العربية وهي كالتالي: النصوص: النسور ومن إنتي يانفسي، والنحو: الممنوع من الصرف، وبالنسبة عن الأدب: المدرسة الواقعية والمسرحية، والقصة: من الفصل السابع للآخر بالجزء الثاني، أما المحذوف من اللغة الإنجليزية، الوحدات: 15 – 16 – 17 – 18 ، ومن الشباتر 7 و8.

كما تم سيتم حذف الوحدة الثالثة فيما عدا الدرس الأول من الجبر، والتفاضل والتكامل: خذف آخر درس، والاستاتيكا: الدرس الثاني من الوحدة الخامسة والوحدة السادسة كاملة، أما الديناميكا: درس التصادم والوحدة الرابعة محذوفة، أما المحذوف من مادة التاريخ: الفصلين السابع والثامن، أما الجغرافيا محذوف الدرس الثاني من الوحدة الثالثة والوحدة الرابعة، وفي مادة علم الاجتماع تم حذف العولمة والتطرف.

بينما المحذوف من الفلسفة: نص الباب الرابع، فلسفة القيم نصها الأخير، أما مادة المنطق فالباب الرابع محذوف كاملآ، بنما علم النفس، تم حذف الفصل الثالث أساليب التوافق والفصل الرابع الأساليب المباشرة وغير المباشرة.

والمخذوف من مادة الكيمياء، من أول درس البنزين وحتي نهاية المنهج، والفيزياء، الفيزياء لحديثة كاملة ماعدا الفصل الخامس، بينما المحذوف من مادة الأحياء، تم حذف الـ DNA فيما عدا أول درسين، ومادة اللغة الفرنسية: الوحدة الرابعة تم حذفها.

موعد امتحانات الثانوي العامة 2020

وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحانات الثانوية العامة 2020، ستعقد فى لجان على مستوى الجمهورية مع زيادة عدد اللجان لمنع انتشار فيروس كورونا، كما سيتم زيادة الوقاية الصحية وعمل مسافات بين الطلاب بين الطلاب، مشددا على أن امتحانات الثانوية العامة ستكون فيما درسه الطالب من أول العام حتى 15 مارس 2020 فقط.

تعديل جدول الثانوية العامة 2020

وبالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، كما هو ولم يحدث أي تعديل به.

وذكرت الوزارة أن ما تم تداوله بشأن المواد الدراسية (خارج المجموع) يخص سنوات النقل فقط، وتطالب الوزارة الصحفيين بعدم تداول أي أخبار دون الرجوع إلى المصادر الرسمية.

وزير التربية والتعليم، اعتمد في وقت سابق جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، والتي من المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة الأحد الموافق 7 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5 يوليو 2020.

جدول امتحانات الثانوية العامة

الأحد 7 يونيو: اللغة العربية والتربية الدينية.

الثلاثاء 9 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

الخميس 11 يونيو: اللغة الأجنبية الأولى.

الأحد 14 يونيو: الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

الثلاثاء 16 يونيو: الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

الأحد 21 يونيو الفيزياء والتاريخ.

الخميس 25 يونيو: الكيمياء والجغرافيا.

الأحد 28 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

الخميس 2 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

الأحد 5 يوليو: الجبر والهندسة الفراغية.

​​​​​​​

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا