بث مباشر رئيس الوزراء اليوم.. تفاصيل قرارات الحكومة المصرية اليوم الأربعاء 8 إبريل

خرج رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في بث مباشر اليوم للحديث عن بعض القرارات الهامة للحكومة المصرية اليوم الأربعاء الموافق 8 إبريل 2020، حيث يبحث المواطنون في مصر عن القرارات التي صدرت من الحكومة اليوم، والتي تستهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للأسبوع الثالث على التوالي، وفيما يلي نقدم لكم التفاصيل الكاملة لقرارات رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي عن يوم الأربعاء.. تابعونا:

بث مباشر رئيس الوزراء اليوم

نقلت عدد كبير من وسائل الإعلام المصرية حديث رئيس الوزراء للشعب المصري، حيث عقد اجتماعا ظهر اليوم الأربعاء عبر تقنية الكونفرانس فيديو، للمرة الثانية، حيث قام رئيس الوزراء بالتعاون مع الوزراء بمناقشة آخر المستجدات على الساحة السياسية والاقتصادية في مصر، في ظل أزمة عالمية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

تفاصيل قرارات الحكومة المصرية اليوم الأربعاء 8 إبريل

البداية كانت بتحدث رئيس الوزراء المصري عن إجراءات تحويل الحالات المصابة إلى المدن الجامعية ونُزل الشباب، وكذا آلية صرف المنحة التي قررها رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة المتضررة، وعدد من القضايا والملفات الأخرى ذات الأولوية العاجلة.

بث مباشر لكلمة رئيس الوزراء.. توجيه الشكر لقيادة القوات المسلحة

وجه رئيس مجلس الوزراء الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها أمس، بوجود الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس كورونا المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

قال مدبولي إن ما تم تنفيذه من خطوات وما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة الماضية هو ما أعطى القدرة للدولة المصرية على تحمّل تداعيات وتبعات هذه الأزمة العالمية الكبرى.

تم تشكيل لجنة للتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة المتضررة، وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن، في إطار جهود الدولة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن آلية صرف المنحة التي قررها رئيس الجمهورية للمستحقين من هذه العمالة، والتي تضمن عدم وجود تكدس أو حدوث تزاحم من جانب المواطنين أثناء صرف هذه المنحة.

وخلال الاجتماع، أكد مدبولي، على أنه سيتم البدء فورًا في تحويل الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد، التي لا تظهر عليها أية أعراض، إلى نُـزل الشباب، والمدن الجامعية، والتي تشهد حاليًا استعدادات مكثفة لاستيعاب أي أعداد يتم تحويلها إليها.

بث مباشر رئيس مجلس الوزراء.. تعديل موعد حظر التجوال

كشف رئيس مجلس الوزراء عن تعديل موعد العمل بقرار حظر التجول ليبدأ في الساعة الثامنة مساءا بدلا من الساعة السابعة، وذلك نتيجة للظروف ومواعيد عمل المواطنين، الذي ينتهي في الساعة 5 أو 6 مساءًا.. وكان بيؤدي ذلك إلى ضغوط على وسائل النقل وزحام، قررنا مد الحظر ساعة.

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم

ميكس ميديا