قرارات الحكومة اليوم.. رئيس الوزراء مصطفي مدبولي يكشف الرقم الأخطر في معدل الاصابة بكورونا

قرارات الحكومة اليوم بعد ان عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020، اجتماع مجلس الوزراء المصري، من خلال الاتصال بتقنية فيديو كونفرانس، حيث تناول رئيس الوزراء العديد من الموضوعات التي تتعلق بتطورات فيروس كورونا في مصر، والتي كان أهمها التحذير من الوصول إلى رقم هو الأخطر في معدل الإصابة بفيروس كورونا، للتعرف على التفاصيل في السطور التالية.

قرارات الحكومة اليوم.. مطالبات جديدة للمصريين بخصوص كورونا

طالب رئيس مجلس الوزراء، جموع المصريين بضرورة الالتزام بالقرارات التي أعلنت عنها الدولة في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد، محذراً من أن الاستهانة بما يتم إعلانه من أرقام الإصابة بالفيروس يمكن أن يكرر الكوارع التي تواجهها دولاً كثير، في حين أن هناك بعض الدول بدأت تنخفض فيها معدلات الإصابة بالفيروس.

قرارات الحكومة اليوم بخصوص العمال غير المنتظمة

وكشف رئيس الوزراء، عن وجود لجنة مشكلة  من أجل التعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة المتضررة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار جهود الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين نتيجة فيروس "كورونا"، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن آلية صرف المنحة التي قررها رئيس الجمهورية للمستحقين من هذه العمالة، والتي تضمن عدم وجود تكدس أو حدوث تزاحم من جانب المواطنين.

قرارات الحكومة اليوم.. كيفية التعامل مع الحالات المصابة بالفيروس

وقال رئيس الوزراء إنه سيتم البدء فوراً في تحويل الحالات الإيجابية المصابة بفيروس " كورونا" المستجد، التي لا تظهر عليها أية أعراض،  إلى نُـزل الشباب، والمدن الجامعية، والتي تشهد الآن استعدادات مكثفة لاستيعاب أي أعداد يتم تحويلها إلى هنا.

​​​​​​​

قرارات الحكومة اليوم.. سيناريوهات زيادة الإصابة بفيروس كورونا

 وتحدث رئيس الوزراء عن عدد من السيناريوهات تحسبا لزيادة معدل الإصابات بفيروس كورونا، موضحا أن كل اسبوع يتم الاجتماع لمتابعة الاعداد والتقديرات لاعداد المصابين وحتى هذه اللحظة مقاربين للسيناريوهات التي كانت تتوقعها الحكومة .

قرارات الحكومة اليوم.. الرقم الأخطر في معدل الإصابة بكورونا

وحذر رئيس الوزراء من الوصول إلى الرقم الأخطر في كعدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن التقديرات تشير إلى إصابات هذا الأسبوع من 120:150 إصابة، متوقعاً زيادة معدل الإصابات اليومية.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تخوفه من قفز العدد لـ300  إصابة مما يعنى الدخولنا في سيناريو الدول التي خرجت عن السيطرة والتحكم في مواجهة الفيروس.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا