رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس وزراء مصر.. تفاصيل قرار تمديد حظر التجوال

رئيس وزراء مصر.. تفاصيل قرار تمديد حظر التجوال

اتخذ رئيس وزراء مصر، الدكتور مصطفى مدبولي، عدد من القرارات خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم 8 أبريل 2020، أغلبها يتعلق بخطة الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ومن بين القرارات الجديدة ما يتعلق بقرار حظر التجوال في مصر في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، وللتعرف على القرار في السطور التالية.

​​​​​​​منحة العمالة غير المنتظمة بسبب كورونا

أعلن رئيس وزراء مصر، أن اللجنة المشكلة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد، ستعلن قريباً عن آلية صرف المنحة المقررة من رئيس الجمهورية للمتضررين من هذه الفئة والمستحقين للمنحة، مع اتخاذ عدد من التدابير التي تمنع تكدس مستحقي المنحة خلال صرفها.

 التهاون سيكرر كوارث الدول الأخرى 

وحذر رئيس وزراء مصر من تهاون المصريين في التعامل مع قرارات الدولة بخصوص الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الاستهانة في التعامل مع أعداد الإصابات التي يتم الإعلان عنها بشكل يومي، سيدفع الأمر إلى تكرار الكوارث التي شهدتها عدد من الدول الأخرى.

معدلات الإصابة بفيروس كورونا

وأشار رئيس الوزراء إلى وجود عدد من السيناريوهات في حالة زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحاً أن الاجتماع الاسبوعي للحكومة يتابع بشكل دوري ومستمر لأعداد الإصابات الجديدة، وأكد في الوقت نفسه إلى أن أعداد الإصابة بالفيروس مازالت داخل دائرة توقعات الحكومة.

​​​​​​

تمديد حظر التجوال في مصر

قرر رئيس وزرا مصر، الدكتور مصطفى مدبولي، مد حظر التجوال للوقابة من انتشار فيروس كورونا، لمدة أسبوعين جديدين، على أن تنتهي الفترة الجديدة من الحظر في يوم 23 أبريل، موضحاً  أن المواعيد الجديدة للحظر ستكون اعتبارا من الساعة الثامنة مساءاً بدلا من الساعة السابعة مساءاً، وحتى الساعة السادسة صباحاً.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011