امتحانات الثانوية العامة.. نماذج لتدريب الطلاب على البوكليت 2020

ينشر موقع «شبابيك»، نماذح تدريب طلاب الثاتوية العامة على أسئلة البوكليت، والامتحانات الاسترشادية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم حتى يتم تدريب الطلاب على شكل الامتحانات.

واعتمد وزير التربية والتعلبم، الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، الجديد.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2019-2020، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

وأعلن وزير التربية والتعليم، عن تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، ولوقايتهم من انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت اتخاذها عدة قرارات، خلال مؤتمر مجلس الوزراء، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة 2020

وتم إتاحت نموذجين من نماذج البوكليت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2019-2020، بهدف الاستعداد لامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الجاري.

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة أتاحت نموذجين من نماذج البوكليت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية المقررة على طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الجاري.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم حريصة على تدريب طلاب الثانوية العامة، على شكل الورقة الامتحانية وإعدادهم لخوض امتحان الثانوية العامة 2019-2020.

​​​​​​​رابط تحميل نماذج امتحانات الثانوية العامة

يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الحصول على جميع نماذج امتحانات المواد من خلال رابط تحميل نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019-2020، من هنا، ويجب على الطالب اختيار المرحلة التعليمية من بين المراحل الضغط على كلمة المرحلة الثانوية، وبعدها تحديد الفصل الدراسي، ثم الصف الثالث الثانوي، وأما النوعية فيجب اختيار نماذج تدريبية 2019-2020، والضغط بحث بعد ذلك.

قرارات وزير التربية والتعليم للثانوية العامة

وأعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن  تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020، بسبب الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، ليكون الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة، 21 يونيو 2020، وبذلك تم تأجيلها أسبوعين عن الموعد المحدد.

واعتبر أن التأجيل جاء لسببين الأول سلامة الطلاب بحيث يتم إحكام اجراءات التطهير، أما السبب الثاني أنه من المقرر أن تعود الحياة لطبيعتها في منتصف يونيو 2020.

وأوضح أن الوزارة تعمل على شراء كواشف حرارية وكمامات ومطهرات للجان، كما لن يزيد عدد الطلاب داخلاللجان عن 14 طالب، خاصة بعد فتح مقرات وزيادة عدد اللجان.

وعن موعد الامتحانات تبدأ تبدأ العاشرة صباحا، في طابور للطلاب متباعد بين كل طالب والثاني 2 متر، كما سيتم تعقيم للجان كل يوم قبل بدء الامتحان.

وأوضح أن التحرك للأدوار سيكون الساعة 8 ونص بلوحات إرشادية مع تأكد مشرف اللجان على تعقيم اليدين للطلاب أول بأول، في حالة تعرض الطلاب للاصابة يدخل الدور الثاني بالدرجة الكاملة.

وكشف الوزير أن الطالب الذي يتأخر عن الساعة 9 لن يسمح له دخول الامتحان، كما أن أي طالب لم يؤدي الامتحان لظرف قهري يعتبر امتحان دور تاني بالدرجة الكاملة.

كما أن طلاب السنة الثانية ثانوي ممن يجتازون العام ويذهبون للعام الثالث الثانوي، سيتم التشعيب بالنظام القدم، علمي علوم وعلمي رياضة، نظرا للظروف الحالية.

​​​​​​​

جدول امتحانات الثانوية العامة النهائي

الأحد 21 يونيو 2020: اللغة العربية، والتربية الدينية. 

الثاثاء 23 يونيو 2020: الاقتصاد والاحصاء.

الخميس 25 يونيو 2020: اللغة الأجنبية الأولى 

الأحد 28 يونيو 2020: الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)

الخميس 2 يوليو 2020:  الأحياء، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، والفلسفة والمنطق.

الثلاثاء 7 يوليو 2020: الفيزياء والتاريخ.

الأحد 12 يوليو 2020: الكيمياء والجغرافيا.

الثلاثاء 14 يوليو 2020: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

الأحد 19 يوليو 2020: الجيولوجيا، والرياضيات التطبيقية (التفاضل والتكامل) علم النفس.

الثلاثاء 21 يوليو 2020: الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية).

إرشادات وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة

تغيير مواعيد بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحا للتأكد من طبيق جميع الاجرائات الاحترازية. 

السماح بدخول المدرسة الساعة الثامنة والنصف صباحا ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة صباحا.

الطالب الذي يتأخر عن الساعة التاسعة لا يسمح له بدخول الامتحان ويعتبر غائب.

يرجى التأكد من اتباع الارشادا ت الصحية مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على المسافة الآمنة.

يمنع تواجد أولياء الأمور مع الطالب في المدارس أو حولها والتجمهر قبل أو بعد الامتحانات.

يمنع تجمهر الطلاب داخل المدرسة أو خارج أسوارها قبل أو بعد الامتحانات.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا