زوج رجاء الجداوي.. زواج في 6 أيام استمر 46 عاما مع اللاعب حسن مختار

رحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد تدهور حالتها الصحية، بسبب غصابتها بفيروس كورونا المستجد، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، كواليس زواجها من اللاعب حسن مختار.

كواليس زواج رجاء الجداوي وحسن مختار

كواليس طريفة شهدها اللقاء الأول بين الراحلة رجاء الجداوي والراحل حسن مختار، لتنتهي بقصة زواج استمرت حتى وفاة مختار، فكان اللقاء الأول بينهما في السودان، حينما كانت تشارك في عرض مسرحي، وعلمت أن هناك عددا من لاعبي الكرة، فألقت عليهم التحية جميعا دون أن تعرفهم.

وفي اليوم التالي، جاء مختار لرجاء وقال لها: «على فكرة إنهاردة شكلك عدل»، لتتفاجأ بالجملة التي كان يقصد بها مساحيق التجميل التي كانت تضعها على وجهها، وأكمل حديثه: «شكلك كان زي البلياتشو»، وسخر من عملها وسخرت هي أيضا من عمله كحارس مرمى.

ذهبت رجاء الجداوي للخرطوم لتقديم العرض المسرحي، فأخبرها أنه سيذهب لها، وعند وصوله جلس على الكرسي الخاص بها، ومر أحد الصحفيين وطلب منها صورة وقال لها: «ممكن صورة مع خطيبك»، فطلبت منه الانصراف لأن الجميع يعتقد أنه خطيبها، فرد: «وماله منا هبقى خطيبك».

رفضت رجاء الجداوي في بداية الأمر الزواج من حسن مختار لأنها تكبره بعامين ولكنه أصر على الزواج منها، وذهب لمقابلة أسرتها، وكانت والدتها تعرفه جيدا، بسبب حبها لكرة القدم وتشجيعها الفريق الذي كان يلعب به، وتمت الزيجة في 6 أيام، واستمرت 46 عاما حتى توفى حسن مختار، وأنجبت منه طفلتها أميرة مختار.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا