موعد عودة الدوري المصري وجدول مباريات الأهلي والزمالك

قرر اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة, عمرو الجنايني، عودة الدوري المصري واستئناف النشاط الرياضي.

وحددت الاتحاد المصري موعد عودة الدوري المصري في تاريخ يتناسب مع انتهاء إجراء المسحات الثلاثة التي يتم إجراءاه للاعبي أندية الدوري الممتاز الـ 18.

وكان الدوري المصري قد توقف باعتبار جزء من النشاط الرياضي في مصر الذي تم تجميده منذ ثلاثة أشهر وتحديدا في شهر مارس الماضي.

ويرجع السبب في ذلك إلى انتشار فيروس كورونا في مصر واتخاذ الحكومة المصرية خطة لمكافحة الفيروس تعتمد على وقف التجمعات ومنع الإزدحام.

وانتهت اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم المصري برئاسة، الدكتور محمد سلطان، من المسحات الطبية لعدد 17 نادي في الدوري المصري.

ويعود الدوري المصري على مرحلتين بحسب تعليمات لجمة المسابقات باتحاد الكرة المصري على أن تشهد المرحلة الأولى لعب المباريات المؤجلة بينما المرحلة الثانية لعب بقية الأسابيع.

وتبدأ المرحلة الثانية من الدوري المصري عقب إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موعد مباريات نصف النهائي الأفريقي والنهائي.

موعد عودة الدوري المصري

تقرر أن يكون موعد عودة الدوري المصري  لموسم 2019 / 2020، في 2 أغسطس 2020، ويصدر مسئولو اتحاد الكرة المصري جدول مباريات فرق الدوري المصري وفي مقدمتها الأهلي والزمالك خلال أيام قليلة.

وسيتم الإعلان عن أول ٣ أو ٤ مباريات لفرق الدوري والتي تم تأجيلها خلال فترة توقف النشاط الرياضي في مصر.

ومن المفترض عودة التدريبات البدنية والفنية على مستوى كافة فرق الدوري الممتاز استعدادا لخوض المباريات فورق انطلاق اشارة البدء.

وقد توقف البطولة من 3 أشهر على تصدر النادي الأهلي لجدول ترتيب البطولة برصيد 49 نقطه في المركز الأول جناها من 17 مباراة.

أحمد الزيات

ميكس ميديا