رئيس التحرير أحمد متولي
 قيمة غرامة إقامة شوادر الأضاحي في شوارع محافظة الجيزة

قيمة غرامة إقامة شوادر الأضاحي في شوارع محافظة الجيزة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، قيمة غرامة إقامة شوادر الأضاحي في شوارع محافظة الجيزة، وأيضا قيمة غرامة ذبح الأضاحي في شوارع محافظة الجيزة.

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراره بحظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية في محافظة الجيزة، ووضع عقوبة وغرامة عند إقامتها، ينشرها لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

قيمة غرامة إقامة شوادر الأضاحي في شوارع محافظة الجيزة

أوضح محافظ الجيزة في تصريحات له، أنه يمكن إقامة شوادر بيع الأضاحي، بعد الحصول على الموافقات، في الأراضي الفضاء المسورة، وعند مخالفة ذلك يدفع المخالف للأمر قيمة غرامة 3000 جنيه.

وأصدر المحافظ أيضا قرار بحظر، ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 3000 جنيه وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة، مشيرا إلى أنه سيتم فتح المجازر طوال أيام العيد لذبح الأضاحي، لحماية شوارع المدينة من التلوث.

من ناحية أخرى، أصدرت وزارة الزراعة عدة نصائح عند اختيار الأضحية، قبل عيد الأضحة 2020، ومنها عدم الشراء من الباعة الجائلين أو الشوادر غير التابعة لوزارة الزراعة، ويجب الشراء من الشوادر التابعة لوزارة الزراعة، التي تقدم أضاحي موثوق بها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011