موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020 والشروط والمستندات المطلوبة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة والشروط والمستندات المطلوبة لتقديم التظلمات، والتي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة.

تظلمات الثانوية العامة 2020

عقب نتيجة الثانوية العامة وظهورها رسميا، يبدأ الطلاب التقدم بالتظلمات على المواد التي يرغبون في إعادة تصحيحها مجددا للتأكد من الدرجات، وأنهى طلاب الثانوية العامة الامتحانات في 21 يوليو 2020، وقال وزير التربية والتعليم، إن النتيجة ستظهر بشكل رسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

ومن المقرر وفقا للمتبع في السنوات الماضية، فتح باب تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، بعد الإعلان الرسمي عن النتيحة بثلاثة أيام، وأوضحت عدة مصادر بقطاع التربية والتعليم، أنه من الممكن أن يتأخر الموعد أيام قليلة، بسبب الظروف الحالية التي تشهدها وتمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

شروط وخطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة

وينشر «شبابيك»، في السطور التالية، شروط تقديم التظلمات للثانوية العامة، وفقا لما هو متبع في السنوات الماضية.

- يشترط أن يتقدم الطالب بطلب التظلم للإطلاع على المادة أو المواد المطلوب التي يرغب في تقديم التظلم بها، لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية.

- يشترط تواجد الطالب بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للإطلاع على الورقة ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، وتقتصر عملية الإطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

- ويجب أن يتقدم الطالب بالتظلم في المادة أو المواد التي يرغب في تقديم التظلم بها، في مديرية التعليم التابع لها، والتي يكون بها مندوبون لتسلم التظلمات من الطلاب وأيضا من أولياء الأمور.

- يطلع الطالب على ورقة إجابته، وذلك في حضور مستشار المادة، من خلال كود سرى يمنح للطالب فقط، كما يمكن للطالب الحصول على صورة من ورقة الإجابة، لكي يقوم بمراجعتها بشكل جيد.

- بعد ذلك يدون الطالب ملاحظاته في ورقة خارجية، ويسلمها لمستشار المادة الذي سيعيد تصحيحها مرة أخرى، ويعمل على مطابقتها مع ورقة الإجابة الأصلية.

- بعد ذلك يتم تحديد موعد للكشف عن النتيجه بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب، وإذا ثبت حق الطالب فى الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم التظلم، وسيحصل على الدرجات.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا