ملابس الفتيات في المرحلة الابتدائية


ملابس مدرسة ابتدائي بنات 2020 - 2021

مع اقتراب العام الدراسي الجديد يبدأ أولياء الأمور في الاستعداد لاستقبال الدراسة، ويأتي شراء الزي المدرسي على رأس التجهيزات التي يهتم بها تلاميذ المرحلة الابتدائية خاصة الفتيات، ويوضح شبابيك للأمهات كيفية تنسيق ملابس مدرسة ابتدائي بنات لكثرة تفاصيلهن مقارنة بالذكور.

تنسيق الزي المدرسي للفتيات في المرحلة الابتدائية

البيج هو لون الزي المدرسي للمرحلة الابتدائية بالنسبة للبنات والبنين في المدارس الحكومية، في حين أن المدارس الخاصة يختلف فيها اللون من مدرسة لأخرى، وبشكل عام نوضح للأم بعض النصائح حول كيفية تنسيق الزي المدرسي والألوان المناسبة له بالنسبة للفتيات تحديدًا فيما يلي:

  • تصميم الزي المدرسي

يوجد في السوق أكثر من شكل أو تصميم للزي المدرسي للفتيات في المرحلة الابتدائية، مثل "المريلة" أو البدلة "عبارة عن جاكيت وبنطلون"، ويُفضل اختيار "المريلة" خاصة للفتيات في المراحل الابتدائية الأولى لأنها تأخذ شكل الفستان، ويعتبر هذا التصميم هو الأنسب لعمرهن.

في فصل الشتاء يدفع الكثير من الأمهات بناتهن إلى ارتداء الكثير من القطع أسفل الزي المدرسي حتى لا يشعرن بالبرد، إلا أن ذلك يفسد مظهرهن، لذلك يكون من الأفضل ارتداء جاكيت من الأعلى على أن يكون لونه من الدرجات القريبة من لون الزي المدرسي، مع الوضع في الاعتبار أن "المريلة" يناسبها الجاكيت الطويل، في حين أن البدلة يناسبها الجاكيت القصير أكثر.

 

  • الحذاء

بشكل عام الأحذية المسطحة هى الأفضل للفتيات في المدرسة، فهى أكثر صحة من الأحذية ذات الكعب العالي، خاصة أنها تتيح لهن التحرك واللعب بحرية أكبر في فترات الراحة.

يُفضل اختيار الأحذية المفتوحة "صندل/ جزمة" في فصل الصيف، مع اختيار الألوان الغامقة كالأسود أو درجات البني، لأنها الأكثر ملائمة للون البيج ومعظم الألوان الأخرى، ولا بأس من أن يكون فيها بعض الرسومات البسيط أو التطريز غير المبالغ فيه.

تعتبر الأحذية الرياضية "الكوتش" هى الأفضل في فصل الشتاء، واللون الأبيض يبدو جيدًا إلى حد كبير مع الألوان المختلفة للزي المدرسي، مع مراعاة أن يتمتع بتصميم بسيط يضفي عليه لمسة أنثوية، كما هو موضح في الصور التالية:

 

 

  • الحقيبة

حقائب الظهر هى الأنسب للمدرسة، لن تضطر الأم في الغالب إلى التقيد بلون معين، بل يجب عليها أن تختار الحقيبة التي توفر الراحة التامة لابنتها أثناء حملها، بحيث تكون مزودة بحزامين للكتف عريضين ومبطنين وقابلين للتعديل، حتى لا تسبب أي مشاكل للعمود الفقري.

الحقائب الكبيرة وحدها لإفساد المظهر بالنسبة للفتيات الصغار، لذلك يجب اختيار حقيبة متوسطة الحجم، يمكن وضع كتب اليوم الدراسي ومستلزمات المدرسة الأخرى فيها وفي نفس الوقت يسهل حملها وتتناسب مع سن الفتاة وحجم جسمها في هذه المرحلة العمرية.

 

 

​​​​​​​

  • الشعر

لا داعي للمبالغة في تسريحات شعر الفتيات أثناء ذهابهن للمدرسة، بل الأفضل اختيار التسريحات و"توك الشعر" البسيطة التي تتناسب مع طبيعة المكان، فلا داعي لاستخدام أربطة الشعر "التوك" ذات الألوان الزاهية أو التطريز البراق بشكل مبالغ فيه، بل يجب اختيار التصميمات والألوان الهادئة، مثل الشرائط البيضاء.

يعتبر ديل الحصان والضفائر هما الأنسب للمدرسة، خاصة أنها تكون مثبتة بشكل جيد وبالتالي لن تفسد مع نهاية اليوم الدراسي، ويمكن تنفيذهما بأكثر من شكل كما هو موضح في الصور التالية:

 

 

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا