3
مناهج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021

مناهج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021

يكشف موقع شبابيك لقرائه من أولياء الأمور والطلاب، تفاصيل مناهج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021، التي تم الإعلان عنها من جانب وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.

وكان وزير التربية والتعليم، أصدر قرار وزاري يتعلق بنظام التعليم وكذلك المقررات الدراسية لعدد من المراحل الدراسية في التعليم الأساسي.

وتضمن القرار الوزاري الذي صدر أمس الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، ملامح المناهج التعليمي للصفوف الدراسية من الأول حتى الثالث الابتدائي خلال العام الدراسي المقبل 2021/2020.

​​​​​​​مناهج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021

وتضمن قرار وزير التربية والتعليم، تفاصيل مناهج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021، والتي تتمثل في النقاط التالية:-

1- الصف الأول الابتدائي: تدرس مناهج متعدد التخصصات، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية البدنية والصحية.

2- الصف الثاني الابتدائي: تدرس مناهج متعدد التخصصات، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية البدنية والصحية.

3- الصف الثالث الابتدائي: تدر مناهج متعدد التخصصات، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية،التربية البدنية والصحية، كتاب القيم واحترام الآخر.

كما نص القرار كذلك على أن يتم تطبيق هذه المناهج، على طلاب المراحل الدراسية من الصف الأولى وحتى الثالث الابتدائي في المدارس  الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات، والخاصة بنوعيها العربي، واللغات، بدءا من العام الدراسي 2020/2021.

كما تضمن القرار الوزارة، أن يتم تطبيق عدد من أنشطة التوكاتسو للصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية.

وتقرر تحديد أيضاً النظام الخاص بتدريس المناهج الدراسية التي أشير إليها، في أن يتم المشاركة في تدريس المناهج الدراسية بين اثنين من المعلمين معًا داخل حجرة الدراسة.

وتضمن أيضاً أن يقوم بتدريس الفترات الدراسية المخصصة للغة الإنجليزية معلم اللغة الإنجليزية، بينما من يقوم بتدريس منهج القيم واحترام الآخر للصف الثالث الإبتدائي معلم الفصل بواقع فترة واحدة من فترات اللغة العربية أسبوعيًا.

أما فيما يتعلق بخصوص دليل الأنشطة لمعلم التربية الرياضية يترك له آلية تنفيذ حصة التربية الرياضية أما من خلال أنشطة مصورة – تمارين على المنصات الإلكترونية – التعاون مع مديريات الشباب والرياضة.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا