رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الثاني

توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الثاني

يقدم موقع شبابيك لقرائه من أولياء الأمور والطلاب في سنة 3 ابتدائي، توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الثاني.

ويذكر أن وزير التربية والتعليم، كان قد كشف عن ملامح الشكل الجديد في الدراسة، مشيرا إلى ان عدد أيام الحضور في المدارس أصبحت أقل.

ولفت الوزير إلى أن الأيام المتبقية من الأسبوع الدراسي ستكون من أجل المذاكرة في  المنزل.

وأشار الوزير إلى أن التعليم من المنزل سيكون عبر عدد من الأدوات التي أتاحتها وستتيحها وزارة التربية والتعليم أمام الطلاب.

وكشف الوزير عن كيفية التواجد في الفصول، مشددا على ضرورة تطبيق قاعدة التباعد بين الطلاب في الأماكن التي بها كثافة عالية

وأوضح أن منطقة التعليم الجديد من كي جي1 وحتى الصف الثالث الابتدائي لهم أولوية الحضور لانهم ليس لديهم مصادر تعليم أخر غير المدرس.


توزيع منهج الرياضيات الصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الثاني

وجاء توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الثاني بتقسيم الدروس في فصول المنهج على الشهور، على النحو التالي:

- شهر فبراير :- الوحدة الأولى: الضرب والقسمة الضرب × 10 الضرب × 100 الضرب × 1000 ضرب عدد مكون من رقمين أو أكثر في عدد مكون من رقم واحد الأعداد الزوجية والأعداد الفردية قسمة عدد ÷ عدد أخر مكون من رقم واحد أنشطة وتدريبات.

- شهر مارس :- الوحدة الثانية: الهندسة المحيط – المساحة أنشطة وتدريبات الوحدة الثالثة: الكسور معنى الكسر وقراءته – الكسور المتساوية المقارنة بين كسرين وترتيب الكسور جمع وطرح الكسور انشطة وتدريبات.

- شهر إبريل :- الوحدة الرابعة: القياس قياس الحرارة – قياس الأطوال قياس الأوزان – قياس الزمن أنشطة وتدريبات الوحدة الخامسة: الاحصاء والاحتمالات تمثيل البيانات الاحتمال انشطة وتدريبات.

- شهر مايو :- التدريبات العامة مراجعة عامة على الفصل الدراسي الثاني.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية