كتاب الفقه الحنفي للصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021 للتحميل pdf

كتاب الفقه الحنفي للصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021 للتحميل pdf

ينشر «شبابيك» رابط تحميل كتاب الفقه الحنفي للصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021 الصادر رسميا عن قطاع المعاهد الأزهرية، والمتوفر على موقع الأزهر التعليمي ليستطيع التلاميذ من خلاله المذاكرة إلكترونيا.

ونشر قطاع المعاهد الأزهرية على الموقع التعليمي ببوابة الأزهر الإلكترونية كتب مناهج المرحلة الإعدادية بالكامل بداية من الصف الأول وحتى الثالث.

وتجدون في هذا التقرير منهج الفقه الحنفي للصف الأول الإعدادي 2020-2021 المقرر أن يمتحن الطلاب فيه بنهاية العام الدراسي، وكذلك رابط تحميل الكتاب الرسمي.

منهج الفقه الحنفي الصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021

كتاب الفقه الحنفي للصف الأول الإعدادي الأزهري والذي يسمى اللباب في شرح الكتاب يضم مجموعة مسائل في فقه العبادات، والتفصيل على النحو التالي:

كتاب الطهارة: الوضوء وفرائضه، سنن الوضوء، مستحبات الوضوء ونواقضه، باب الغسل، موجبات الغسل، باب التيمم، كيفية التيمم، ما يجوز به التيمم، الفرق بين الوضوء والتيمم، نواقض التيمم، أحكام عامة في التيمم، باب المسح على الخفين، المسح على الجوربين، المسح على الجبيرة، باب الحيض والاستحاضة والنفاس.

كتاب الصلاة: مواقيت الصلاة، باب الأذان، باب شروط الصلاة، أركان الصلاة، واجبات الصلاة، سنن الصلاة، باب الوتر، صلاة الجماعة والإمامة، ما يكره فعله للمصلي، مبطلات الصلاة، باب قضاء الفوائت، باب الأوقات التي تكره فيها الصلاة، باب الصوات المسنونة، باب سجود السهو، باب صلاة المريض، باب سجود التلاوة، كيفية سجود التلاوة، باب صلاة المسافر، باب صلاة الجمعة، باب صلاة العيدين، باب قيام شهر رمضان، باب الجنازة، باب الشهيد.

كتاب الزكاة: زكاة الأنعام، باب زكاة الفضة، باب زكاة الذهب، باب زكاة العروض، باب زكاة الزروع والثمار، مصارف الزكاة، باب صدقة الفطر.

كتاب الصوم

كتاب الحج: باب المواقيت، محظورات الإحرام، باب القران والتمتع.

تحميل كتاب الفقه الحنفي للصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021

ويمكن لأي طالب بالسنة الأولى في مرحلة الإعدادية الأزهرية في العام الدراسي الحالي 2020-2021 تحميل الكتاب بصيغة pdf من خلال الرابط من هنا.

يأتي هذا في ظل النظام التعليمي الجديد الذي يعتمد على التكامل بين الحضور في المعهد وشرح المدرسين، واعتماد الطالب على الإنترنت في ظل آلية الحضور التي لن تسمح للتلميذ بالتواجد في المدرسة طوال أيام الأسبوع.​​​​​​​

​​​​​​​​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا