رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عيد الحب المصري نوفمبر 2020

موعد عيد الحب المصري نوفمبر 2020

ينتظر الشباب والفتيات موعد عيد الحب المصري نوفمبر 2020 للتعبير عن مشاعرهم حيال بعضهم البعض، فيسود اللون الأحمر الشوارع والطرقات.

ويوم الحب- Valentine's Day-  المصري يختلف عن العيد العالمي، ليس فقط من حيث التاريخ ولكن أيضًا بحسب الطقوس، والتي تختلف باختلاف البلدان والعادات والتقاليد الخاصة بكل منها.

ويحتفل المصريون بعيد الحب مرتين كل عام، إحدهما يتشاركون فيها مع الدول الأخرى، حيث تحتفل بلدان العالم به، أما الآخر فهو خاص فقط بمصر.

ويعشق الشباب والفتيات، خاصة من هم في مرحلة الدراسة، عيد الحب وينتظرونه بين العام والآخر للتعبير عن مشاعرهم تجاه أحبائهم، وتبادل الهدايا، وهو لا يقتصر فقط على المحبين ولكنه يومًا للحب بك أشكاله، فهو مناسب للتعبير عن مشاعر الحب للصديق، القريب، الجار، وغيرهم.

متى عيد الحب العالمي 2021؟

وأما عن عيد الحب العالمي، فيتم الاحتفال به في شهر فبراير من كل عام، وتحديدًا يوم 14والذي يوافق يوم إعدام القديس الروماني فلانتينو أو فلانتين، بعد مخالفته لأوامر الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني في عام 270 قبل الميلاد، بمنع زواج الجنود، وقام بتزويجهم سرًا.

ويحتفل العالم في مثل هذا اليوم بعيد الحب- Valentin's Day- بتبادل الهدايا مع أحبائهم.

موعد عيد الحب المصري نوفمبر 2020

​​​​​​​

أما في مصر فيحتفل المحبين أيضًا بعيد الحب في 14 فبراير، كما يحتفلون بعيد الحب المصري في 4 نوفمبر من كل عام، والذي سيوافق يوم الأربعاء لهذا العام، ولكن الكثيرون يجهلون سبب اختيار هذا اليوم.

وبحسب جريدة الأهرام القومية فإن اختيار تاريخ 4 نوفمبر للاحتفال بعيد الحب كان من جانب الصحفي الكبير مصطفى أمين، الذي ولد الحب من باطن الكراهية، حيث تعود الواقعة إلى:

ذات يوم كان يسير فيه أمين في إحدى شوارع حي السيدة زينب، لتمر من أمامه جنازة لا يسير خلف نعشه سوى 3 أفراد فقط، لتثار دهشته حول سبب قلة مشيعيه، ليرد الأهالي بأنه رجل سبعيني لا يحبه أحد.

واختار مصطفى أمين هذا اليوم ليحتفل فيه المصريون بعيد حب خاص بهم منذ عام 1988 وحتى يومنا هذا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011