وزير التربية والتعليم يوضح تفاصيل قانون زيادة رواتب المعلمين

وزير التربية والتعليم يوضح تفاصيل قانون زيادة رواتب المعلمين

يوضح موقع شبابيك لقرائه من طلاب المراحل التعليمية المختلفة وأولياء الأمور في مصر، تفاصيل آخر تصريحات وزير التربية والتعليم عن رواتب المعلمين اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أكد اليوم في تصريحات له أنه رغم صعوبة التوقيت بسبب ازمة كورونا ، استطاعت مصر أن تتحرك في اتجاه تحقيق هدف تحسين اوضاع المعلمين.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه تم توجيه 6.6 مليار جنيه لتحسين اوضاع المعلمين المالية في مصر.

وكشف الدكتور طارق شوقي أن مشروع القانون يتضمن إصلاحات هيكلية للأجور بقطاع التعليم قبل الجامعى العام والأزهرى.

وتطرق إلى ان قانون المعلمين الجديد يستهدف إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر.

وأشار إلى انه سوف يتم البدء فى صرف حزمة المزايا المالية الجديدة اعتبارًا من يناير المقبل.

وأوضح أن انه يتراوح متوسط الزيادة الشهرية من ٣٩٠ جنيهًا للمعلم المساعد إلى ٦٣٠ جنيهًا لكبير المعلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى انه تم الاتفاق بين وزارة المالية مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف على آلية جديدة.

ونوه بأن مجلس الوزراء، ومجلس النواب، قد وافق على صرف مكافأة امتحانات النقل لكل العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى العام والأزهرى، بعد منحهم، وفقًا لمشروع القانون، مكافاة إضافية عن امتحانات النقل بفئات مالية تعادل ٢٥٪ من قيمة مكافأة امتحانات النقل في ٣٠ يونية ٢٠٢٠، موضحًا أنه سيتم صرف ٥٠٪ من إجمالى قيمة مكافأة امتحانات النقل شهريًا والباقى فى نهاية امتحانات الدور الأول لصفوف النقل سنويًا، بحيث يتقاضى المعلمون ما يتراوح من ١٣٠ جنيهًا إلى ٣١٠ جنيهات، ويتقاضى معاونوهم ما يتراوح من مائة جنيه إلى ٣١٠ جنيهات، شهريًا، بتكلفة سنوية إضافية ٢،٨ مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا