رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات الجديدة 2020/2021

مواعيد غلق المحلات الجديدة 2020/2021

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن مواعيد غلق المحلات 2020/2021 وحظر التجوال في مصر، بداية من شهر ديسمبر المقبل.

وخلال مداخلته التي أجراها بقناة صدى البلد، قال سعد أن تخوفات مجلس الوزراء من تفشي فيروس كورونا، متصاعدة، خاصة مع زيادة أعداد المصابين في دول أوروبا، والتي لن تحمل مؤشر الخطر في مصر.

وأضاف سعد أن مجلس الوزراء اتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس، من بينها تقليص عدد ساعات العمل، منع التعامل مع الأشخاص غير الملتزمين بارتداء الكمامة داخل المصالح والهيئات الحكومية، استحداث نظام التعليم عن بعد في المدارس، كبديل للحضور في المدارس، وغيرها من الإجراءات الوقائية.

مواعيد غلق المحلات 2020/2021

وأما عن القرارات المتخذة فيما يتعلق بمواعيد غلق المحلات والورش، المطاعم، المقاهي، والأماكن السياحية في الفترة المقبلة، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها في مطلع شهر ديسمبر 2020، فسيتم الإعلان عنها خلال ساعات من الآن، وبعضها جاء كالتالي:

مواعيد غلق المطاعم والمقاهي

صيفًا: الساعة 1 بعد منتصف الليل.

شتاءًا: الساعة 12 منتصف الليل.

الخميس والجمعة والإجازات الرسمية: تمتد إلى الساعة 1 صباحًا.

مواعيد غلق المحلات التجارية

صيفًا: 11 مساءًا.

شتاءًا: 10 مساءًا.

الإجازات الرسمية: تمتد إلى الساعة 11 مساءًا شتاءًا.

مواعيد غلق الورش الحرفية

صيفًا: الساعة 7 مساءًا.

محلات لا تطبق عليها مواعيد الغلق

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك عدد من المحلات التي لا تسري عليها قرارات الحظر ومواعيد الغلق المقررة للمنشآت التجارية والسياحية، وهي:

  • محلات البقالة.
  • السوبر ماركت.
  • الصيدليات.

وأشار سعد إلى أن مجلس الوزراء قد قرر أن مواعيد غلق المطاعم والمنشآت السياحية ستختلف باختلاف فصول السنة، وأيضًا وفقًا لكل محافظة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011