رئيس التحرير أحمد متولي
 ما حقيقة تعرض القاهرة لزلزال اليوم؟

ما حقيقة تعرض القاهرة لزلزال اليوم؟

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، اليوم السبت، حقيقة تعرض القاهرة لزلزال فجر اليوم، مؤكدًا أنه حدثت هزة في تمام الساعة الخامسة و48 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي للقاهرة، مشيرا إلى أنها شعر بها بعض المواطنين.

«زلزال اليوم شائعة ولا أساس لها من الصحة»

ونفى رئيس المعهد الدكتور جاد القاضي، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقوع الزلزال، قائلًا في بيان إنه «شائعة ولا أساس لها من الصحة»، داعيا وسائل الإعلام المختلفة إلى «توخي الحذر بنشر أي معلومات حول الزلزال».


ما هي قوة الزلزال الأخير؟

وكانت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، سجلت مساء أمس الجمعة، هزة أرضية بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر، على بعد 19 كم غرب مدينة 6 أكتوبر.

ويأتي ذلك بعد حوالي أسبوع على تسجيل هزة أرضية قوية ضربت جنوب تركيا وشعر بها بعد السكان في مصر؛ حيث سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، إن هزة وقعت في تمام الساعة 2.44 دقيقة مساء الثالث من ديسمبر، بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض 36.04 شمالا وخط الطول 31.79 شرقا، والعمق 90 كم.

اقرأ المزيد:

دعاء الزلزال

​​​​​​​2020..عام الكوارث الطبيعية؟

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار الزلزال الذي شعر به بعض السكان، قائلين إن عام 2020 كان مميز بالكوارث الطبيعية وانتشار الأمراض والأوبئة، أبرزها جائحة كورونا، متسائلين، «هل سينتهي العام على ذلك أم سيرينا المزيد؟».