رئيس التحرير أحمد متولي
 سن نجوى إبراهيم ومن هم أزواجها

سن نجوى إبراهيم ومن هم أزواجها

أثار سن نجوى إبراهيم وتاريخ ميلادها اهتمام المصريين، وجعلوا هذه المعلومة تحديدًا محل بحث عبر الإنترنت، بعد ظهورها في برنامج- التاسعة- لتقديمه كبديل عن وائل الإبراشي الذي أصيب بفيروس كورونا.

والإعلامية نجوى إبراهيم هي واحدة من أكبر الإعلاميين المصريين، والتي كان لها تاريخ إعلامي راسخ في أذهان الكبار وأيضًا الأطفال.

أزواج نجوى إبراهيم

مروان كنفاني زوج نجوى إبراهيم

وتزوجت نجوى إبراهيم من لاعب كرة القدم مروان كنفاني، شقيق الأديب الفلسطيني غسان كنفاني، وأنجبت منه طفلين أطلقت عليهما اسم ناصر وحكم، وانفصلت عنه بسبب رفضها الذهاب معه للعيش بنيويورك بعد توليه منصب مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات.

عاصم القزاز زوج نجوى إبراهيم السعودي

وتزوجت الإعلامية والفنانة نجوى إبراهيم مرة أخرى من الإعلامي أحمد فوزي، ثم انفصلا، لتتزوج بعده زواجًا سريًا من عاصم القزاز، رجل الأعمال السعودي، ليتم إشهاره بعد ذلك.

سن نجوى إبراهيم

والإعلامية نجوى إبراهيم هي من مواليد محافظة القاهرة، وحصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة مصر الجديدة الثانوية، وعقب تخرجها في قسم الاجتماع بكلية الآداب، عملت مذيعة في التليفزيون المصري، ثم تولت منصب رئيس قناة النيل للأسرة والطفل.

وولدت نجوى إبراهيم في 4 أبريل 1946، لتكمل عامها الـ 74 في نفس هذا الشهر من عام 2020، إلا أنها رفضت الإفصاح عن عمرها الحقيقي، حينما ظهرت في برنامج- بيت العائلة- الذي كانت تقدمه قبل 4 سنوات، وقالت ساخرة أنا مواليد سنة 70 طالما انتوا قلتوا عندي 70 سنة.

برامج نجوى إبراهيم

واشتهرت الإعلامية نجوى إبراهيم ببرامجها، التي قدمتها للأطفال، برفقة الأراجوز الخشبي- بقلظ- الذي كان يؤدي صوته الفنان سيد عزمي.

وعُرفت الإعلامية نجوى إبراهيم حينها باسم ماما نجوى، من خلال برامج- عصافير الجنة، صباح الخير، ومساء الخير، وأيضًا برنامج الأطفال- اخترنا لك.

ومن أشهر البرامج التي حققت نجاحًا كبيرًا في حقبة التسعينيات، برنامج- فكر ثواني واكسب دقائق- وهو أحد برامج المسابقات التي عٌرضت على شاشة التليفزيون المصري في هذه الفترة.

أفلام نجوى إبراهيم

ونجوى إبراهيم ليست إعلامية فقط، ولكنها فنانة أيضًا، حيث شاركت في العديد من الأفلام السينيمائية، بلغ عددها 12 فيلم، من بينها دورها في فيلم فجر الإسلام مع الفنان محمود مرسي، سميحة أيوب، يحيي شاهين، حمدي أحمد، وعبد الرحمن علي.

ومن الأفلام أيضًا التي شاركت فيها نجوى إبراهيم فيلم الأرض، مع النجم الراحل محمود المليجي، الرصاصة لا تزل في جيبي مع محمود ياسين، حتى آخر العمر مع محمود عبد العزيز، المدمن مع أحمد زكي.

مسلسلات نجوى إبراهيم

وبخلاف الأفلام، شاركت نجوى إبراهيم في بطولة عدد من المسلسلات، من بينها أستاذ ورئيس قسم، قيود من نار، عواصف النساء، أبو العلا البشري، برفقة الفنان محمود مرسي، وأخرى.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية