رئيس التحرير أحمد متولي
 ازاي اروح مستشفى المنيزة العام

ازاي اروح مستشفى المنيزة العام


عنوان مستشفى المنيرة العام ورقم الخط الساخن

تعد مستشفى المنيرة العام من أهم المستشفيات متعددة التخصصات وتتبع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، ولأن الكثير من المواطنين بتساءل عن عنوانها، ينشر موقع «شبابيك» في السطور التالية، عنوان مستشفى المنيرة العام ورقم الخط الساخن وجميع أرقامها ومواصلات الذهاب إليها بالعربية أو المترو لتسهيل الوصول لها في وقت أقل عند الحاجة لها.

عنوان مستشفى المنيرة العام

تقع مستشفى المنيرة العام في 2 شارع نوبار، بجوار مؤسسة دار الهلال للنشر والتوزيع، بجوار كشك أولاد على بالسيدة زينب - القاهرة.

ازاي اروح مستشفى المنيرة العام

كما يمكن الذهاب لمستشفى المنيرة العام من خلال ركوب عربية من ميدان الجيزة إلى السيدة زينب آخر الخط، ومن هناك استقلال ميكروباص والنزول أمام المستشفى.

كما يوجد طريقة أخرى للذهاب إليها وهى المترو، والنزول عند محطة محمد نجيب الخط الثاني، كما يمكن نزول محطة السيدة زينب الخط الأول بالمترو وبعد الخروج ستجد موقف عربيات واركب من هناك للمستشفى مباشرة.

وأيضا يمكن الوصول للمستشفى من خلال تتبع مسار الخريطة التالية:

أرقام مستشفى منيرة العام

يوجد أكثر من رقم للاستسفار والتواصل مع مستشفى منيرة العام، وهم:

- 0227947204 .
- 0227947205 .
- 0227947206 .
- 0227925881.

- رقم الفاكس: 02-27947204.

تخصصات مستشفى المنيرة العام

ويوجد بمستشفى المنيرة العام العديد من العيادات الخارجية، ووحدات الأشعة المقطعية، والحروق، ومناظير الجهاز الهضمي، وأيضا وحدات أطفال حديثي الولادة، كما يوجد قسم خاص بالموجات الصوتية على القلب، والعيادات النفسية والعصبية، وكذلك قسم لعلاج حالات أنفلونزا الخنازير.

كما أن المستشفى يوجد بها الفحوصات والتحاليل والاشعات، وكذلك بنك الدم.

معلومات عن مستشفى المنيرة العام

وتضم المستشفي عدد 2 مبني، الدور الاول يوجد به المكاتب الإدارية والعيادات الخارجية، أما المبني الثاني فهو للمرضي وهو مكون من 4 ادوار، من ضمنهم وحدة طوارئ وبها 17 سرير.

ويذكر أن مستشفى المنيرة العام تم إنشائها منذ عام 1928، وتقام مساحتها على 6000 متر منها 4500 متر مساحة المباني .

ويوجد بها العديد من التخصصات، مثل الجراحة والعظام والمسالك والانف والاذن والنساء والعيون والحروق والاسنان والعلاج الطبيعي والطب الطبيعي والتخاطب والكلي والسمعيات.

وكذلك يوجد جهاز PCR لاجراء تحليل فيروس كورونا المستجد، وتبلغ تكلفة التحليل 1050 جنيه، كما يوجد حجز بالمستشفى لمصابي كورونا، وكذلك بها عيادة ما بعد التعافى من كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011