أفضل خاتمة برجراف لأي موضوع بالانجليزي

أفضل خاتمة برجراف لأي موضوع بالانجليزي


نماذج خاتمة برجراف قصيرة وسهلة لجميع الطلاب

البرجراف سؤال أساسي في امتحان اللغة الانجليزية للمراحل الدراسية المختلفة، لذلك يوضح شبابيك نماذج مختلفة لخاتمة برجراف قصيرة وسهلة تصلح للعديد من الموضوعات ويسهل على الطلاب حفظها حتى يتمكنوا من كتابة موضوع متكامل باللغة الانجليزية.

نماذج خاتمة برجراف قصيرة وسهلة

الخاتمة جزء لا يتجزأ من البراجراف باللغة الانجليزية، إلا أن بعض الطلاب قد يجدوا صعوبة في كتابة خاتمة مناسبة للموضوع، لذلك نوضح عددًا من العبارات البسيطة التي تصلح كخاتمة لأي موضوع يدور حوله البراجراف، فيما يلي:

المنوذج الأول

Finally, it is quite clear that………is really……

في النهاية، أنه من الواضح إلى حد ما أن (اسم الموضوع) حقًا (صفة)/ ملحوظة: يجب أن يكتب الطالب صفة مناسبة لطبيعة القضية التي يناقشها البراجراف، فمثلًا إذا كان موضوع ايجابي مثل العمل الجماعي يمكنه كتابة important أو useful لكن إذا كان موضوع سلبي مثل التدخين يمكنه استخدام كلمة dangerous أو harmful.

النموذج الثاني

......In brief, I think that…….is really……

باختصار، أن أعتقد أن (اسم الموضوع) حقًا (صفة مناسبة)

النموذج الثالث

- To sum up, one can say that……..is really……..

خلاصة القول، يمكنني القول أن (اسم الموضوع) حقًا (صفة)

النموذج الرابع

- In conclusion I can say that…..

 في الختام يمكنني القول أن (اسم الموضوع)

النموذج الخامس

- We look forward to a better future

نحن نتطلع إلى مستقبل أفضل

النموذج السادس

- We should do our best to realize

 

يجب أن نبذل كل ما نستطيع كي نحقق

النموذج السابع

- To conclude, I would like to confess that

في الختام، أحب أن أعترف أن

النموذج الثامن

- Finally, we have to admit that

في النهاية، يجب أن نعترف أن

نماذج أخرى لخاتمة برجراف

إضافة إلى النماذج السابقة لخاتمة البراجراف، يمكن عرض بعض النماذج الأخرى كي يتمكن كل طالب من اختيار الخاتمة الأسهل بالنسبة له:

- It is clear that………is beneficial for both …… and ………

أنه من الواضح أن (اسم الموضوع) مفيد لكل من........و.........

- At the end, I hope I have completed what you want to know about this topic. Talking about that was not easy. I did my best to you enjoy reading.

في النهاية أتمنى أن أكون أكملت ما تريد معرفته عن هذا الموضوع. الحديث عن ذلك لم يكن سهلًا، لقد بذلت قصارى جهدي لكي تستمتع بالقراءة.

Finally, I hope that I have covered all the main ideas of the paragraph. -

أخيرًا، أتمنى أن أكون غطيت كل الأفكار الرئيسية للموضوع.

As we are in the 21st century, we are looking forward to development and advance in all fields. After that, we will be able to catch up with the first world. Really, if we don't unite together, our country, or even the whole world, we not be able to live in peace in the near future. We should work hard and cooperate in order to improve our homeland.

نحن في القرن الحادي والعشرين نتطلع إلى التطور والتقدم في جميع المجالات. بعد ذلك سنتمكن من اللحاق بالعالم الأول. حقًا إذا لم نتحد، دولتنا أو حتى العالم بأسره لن نتمكن من العيش بسلام في المستقبل القريب. يجب أن نعمل بجد ونتعاون من أجل تحسين وطننا.

To sum up, I think that this topic has to be taken in consideration by both our government and the people.

باختصار، أعتقد أن (اسم الموضوع) يجب أن يوضع في الاعتبار من قبل كل من حكومتنا والشعب على سواء على حد سواء.

- We should work honestly and seriously

يجب علينا أن نعمل بأمانة وجدية

- In the end I want to send a message for all people. We should do our best to support and encourage……

في النهاية أود أن أوجه رسالة إلى جميع الناس. يجب علينا بذل قصارى جهدنا من أجل دعم وتشجيع (اسم الموضوع)/ ملحوظة: يمكن للطالب كتابة هذه الخاتمة إذا كان موضوع البراجراف له آثار إيجابية مثل التعاون أو العمل التطوعي أو العمل الجماعي وغيرهم.

In conclusion, the fight against……..isn't the responsibility of the government only, citizens should also participate in this fight.

في الختام، الحرب/ المعركة ضد (اسم الموضوع) ليست مسؤولية الحكومية وحدها، يجب أن يشارك المواطنون أيضًا في هذه الحرب. ملحوظة: يمكن للطالب كتابة هذه الخاتمة إذا كان البراجراف يدور حول موضوع أو قضية لها آثار سلبية مثل الانفجار السكاني أو التلوث أو الفساد أو غيرهم.

- So we should try hard to put an end to…..to live in happiness.

لذلك يجب علينا أن نحاول بجد من أجل وضع حد لـ(اسم الموضوع) كي نتمكن من العيش بسعادة./ ملحوظة: تُكتب هذه الخاتمة إذا كان موضوع البراجراف له آثار سلبية.

بشكل عام يجب على الطالب أن يحرص على كتابة خاتمة بسيطة ومفهومة تكون بمثابة مُلخص للأفكار التي ناقشها في الموضوع، أو يوجه فيها رسالة للقراء مرتبطة أيضًا بالقضية التي يدور حولها البراجراف، لأن ذلك يساعد في الحصول على درجة جيدة في السؤال.

كلمات مساعدة لكتابة خاتمة البرجراف

يُمكنك أيضًا الاستعانة ببعض الكلمات البسيطة في بداية الجملة الأولى للخاتمة ثم استكمالها بنفسك حسب طبيعة الموضوع الذي يدور حوله البراجراف، نوضح هذه الكلمات فيما يلي:

- In summary

باختصار

- To summarize

خلاصة القول

- In the end,

في النهاية

- At last / lastly

أخيرًا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب