رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إقالة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار

حقيقة إقالة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء وهاشتاجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر، تتحدث عن إقالة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار.

وادعت الأنباء صدور قرار إقالة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، مستندة على ذلك عدم حضور الوزير في المؤتمر الصحفي أمس.

وكانت من المفترض أن يشارك وزير التعليم العالي، نظيره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في مؤتمر الكشف عن خارطة استكمال الدراسة في العام الدراسي الجاري وكيفية أداء الامتحانات إلا أنه قد تغيب.

وخلال المؤتمر الذي عقده وزير التربية والتعليم أمس الأحد 14 فبراير 2021، بشكل منفرد تطرق الأخير إلى عدم حضور وزير التعليم العالي.

وأرجع وزير التربية والتعليم، السبب في عدم حضور وزير التعليم العالي، إلى تواجد الأخير في جلسة بمجلس النواب المصري.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر أنه كان من المفترض حضور وزير التعليم العالي للمؤتمر ولكن حضوره في البرلمان حال دون ذلك.

وعلى الرغم من الأنباء التي تتردد بشأن إقالة وزير التعليم العالي، خلال الساعات الأخيرة، إلا أن الوزير أصدر بيانا رسميا بخصوص خارطة استكمال الفصل الدراسي الثاني وكيفية أداء الامتحانات.

​​​​​​​آخر قرارات وزير التعليم العالي

وجاء في بيان رسمي أصدره وزير التعليم العالي والبحث العلمى، الدكتور خالد عبدالعفار، أنه تقرر استئناف الدراسة والامتحانات بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021.

 ونفى وزير التعليم العالي صدور قرار ينص على استبدال الامتحانات لطلاب الجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية