رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على المسافر بالحمار من الجيزة لأسوان

القبض على المسافر بالحمار من الجيزة لأسوان

ألقت قوة أمنية بمحافظة المنيا مساء اليوم الإثنين القبض علي بهاء الدين على محمد علي، وشهرته بهاء العمدة، وتحفظت على حمار يمتطيه داخل نقطة شرطة بمركز سمالوط شمال المحافظة خلال رحلته التي انطلقت من محافظة الجيزة في طريقها إلى أسوان.

وكشف أحد مرافقيه في الرحلة أنه خلال تواجد العمدة داخل إحدى قرى مركز سمالوط حضر عدد من رجال الشرطة، وألقوا القبض عليه واصطحبوه إلى نقطة الشرطة.

وبحسب تقارير محلية فإن سبب القبض على العمدة عدم حصوله على أي تصريح، بالإضافة لتسببه في وجود تجمعات كبيرة حوله رغم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكان بهاء الذي يبلغ من العمر 29 عام بدأ رحلته 6 فبراير الجاري من محافظة الجيزة، وخطط للوصول إلى أسوان في غضون شهر.

وأوضح سابقا أن سبب خوضه التجربة توثيق عادات وتقاليد أهالي الصعيد.

وأضاف بهاء أن محافظات الصعيد بالرغم من أنه إقليم واحد؛ إلا أن كل محافظة لها لهجتها الخاصة وعادات وتقاليد أهلها الذي يختلفون عن جيرانهم داخل المحافظات الأخرى، وأن هدف رحلته توثيق تلك العادات واللهجات، وكذلك بطولات تلك القرى.

وأوضح العمدة تعرضه لصعوبات خلال رحلته، تمثلت في رفض أهالي بعض القرى من استضافته، أو المبيت داخل قراهم؛ كما أشار إلى استضافة أهالي قرى أخرى له  وتقديم له المآكولات والشراب والمبيت له.

وأشار أن أبرز ما رصده خلال رحلته من محافظة الجيزة حتى مركز سمالوط داخل محافظة المنيا، التعرف علي سبب تسمية بعض البلدان، ومنها الحوامدية نسبة إلى قبيلة الحوامد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة