3
حقيقة اجتماع وزير التعليم العالي غدا لتأجيل الامتحانات

حقيقة اجتماع وزير التعليم العالي غدا لتأجيل الامتحانات

أنباء عديدة ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، تتحدث عن عقد اجتماع وزير التعليم العالي غدا لتأجيل الامتحانات.

وزعمت الأنباء التي انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بشكل موسع أن قرار الوزير يأتي طبقاً لتعليمات جديدة من وزارة الصحة والسكان.

وادعت الأنباء أن وزارة الصحة والسكان، أوصت بضرورة تأجيل امتحانات نصف العام لطلاب الجامعات لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.


​​​​​​​حقيقة اجتماع وزير التعليم العالي غدا لتأجيل الامتحانات

وللكشف عن حقيقة اجتماع وزير التعليم العالي غدا لتأجيل الامتحانات، علق المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والمتحدث الإعلامي للوزارة، الدكتور عادل عبد الغفار.

وشدد المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي، الدكتور عادل عبد الغفار، على أن ما تردد من أنباء عارية في هذا الشأن عارية تماماً من الصحة وما هي إلى مجرد شائعات ولا تمت للحقيقة بصلة.

في سياق متصل أصدرت وزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيان رسمي علقت فيه على أنباء تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكدت الوزارة أن ما تردد من شائعات وأخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وعقد الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسى الأول، غير صحيح تماماً.

وقالت وزارة التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات كشف خلال اجتماعه الأخير، على ضرورة بدء الفصل الدراسي الثاني، واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري، وذلك لتنفيذ قرار لجنة إدارة الأزمات في مجلس الوزراء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا