رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف يفكر الرجال في العلاقة العاطفية

كيف يفكر الرجال في العلاقة العاطفية


تفكير الشاب في خطيبته.. ماذا يدور بعقل الشباب؟

معرفة ما يدور في عقل شخص ما عنك يساعدك إلى حد كبير في معرفة الطريقة المثالية للتعامل معه، لذلك تبحث الكثير من الفتيات عن تفكير الشاب في خطيبته.. ماذا يدور بعقل الشباب؟ من أجل التعامل معه بالطريقة المناسبة التي تساعد في توطيد العلاقة بطريقة سليمة قدر الإمكان.

حقائق حول كيف يفكر الرجال

إذا كنتِ تتساءلين عن ما يفكر فيه الرجل أثناء الوقوع في الحب، عليكِ معرفة أن ليس كل الرجال يفكرون بنفس الطريقة في شريكة حياتهم أو عند الوقوع في الحب لكن هناك بعض الحقائق حول طريقة تفكيرهم عندما يكونوا في علاقة، نوضحها فيما يلي:

  • لا يوجد مخطط لكيفية تفكير الرجال في العلاقات

لا توجد طريقة واحدة يفكر بها جميع الرجال في العلاقات، فمثلًا مقابل كل 10 رجال يخافون من العلاقة الحميمة أو يفضلون أخذ الأمور ببطء هناك 10 رجال آخرين رومانسيين يائسين ينتظرون فقط فرصة الاستقرار مع الفتاة المناسبة وتكوين عائلة.

الحقيقة أنه لن يكون هناك رجلين متماثلين تمامًا في الطريقة التي يتعاملان أو يفكران بها أثناء دخولهم في علاقة، إذا كنتِ تشعرين أنكِ لا تفهمين الطريقة التي يتصرف بها شريكك فهذا ليس لأنه رجل بل لأنه مختلف عنكِ ولا يفكر بنفس الطريقة التي تفكرين بها، ولكي تفهمي كيف يفكر وماذا يريد ستحتاجين فقط إلى سؤاله.

  • الرجال يقولون بحبك بالأفعال

يفضل بعض الرجال إظهار مشاعرهم من خلال الأفعال بدلًا من الكلمات، قد يقول خطيبك "أنا أحبك" عن طريق إصلاح شيء ما لكِ أو شراء هدية رمزية بدون مناسبة أو أي شيء يجعلكِ أفضل.

  • الخوف من الالتزام

الرجال معرفون بخوفهم من الإقدام على خطوة الارتباط والزواج، لكن الأدلة تشير إلى أنهم يأخذون الزواج على محمل الجد لذلك قد يستغرق اختيارهم لشريكة حياتهم وقتًا طويلًا كي يتأكدوا من أنهم يسيرون في الطريق الصحيح.

  • الأنشطة المشتركة تقوي العلاقة

يقوي بعض الشباب علاقاتهم مع شريكة حياتهم من خلال القيام ببعض الأنشطة معًا أكثر من مشاركة الأفكار أو المشاعر. بالنسبة للعديد من الرجال فإن الأنشطة مثل الرياضة تجعلهم يشعرون بأنهم أقرب إلى شريكهم.

  • يحتاجون إلى وقت لأنفسهم

رغم أن الأنشطة المشتركة مهمة إلا أن معظم الشباب يحتاجون إلى وقت لأنفسهم سواء بالخروج مع أصدقائهم أو التمرين في الجيم، لذلك عليكِ تشجيع خطيبك على ممارسة هواياته، خاصة أنه عندما يكون لكل منكما مساحته الخاصة سيكون لديكما المزيد لتقديمه لبعضكما.

  • يتناسى الرجال أسرع من النساء

تميل النساء إلى تذكر التجارب السلبية لفترة أطول وقد يكون لديهن مشاعر باقية من التوتر أو القلق أو الحزن. في المقابل تقل احتمالية تفكير الرجال في الأحداث غير السارة ويميلون إلى تناسيها بسرعة أكبر. يفسر ذلك وجود رغبة لديكِ في التحدث مع خطيبك عن خلاف دار بينكما من قبل في حين أنه يكون قد نساه بالفعل.

  • الرجال لا يلتقطون التلميحات أو بعض الإشارات

من المرجح ألا يلحظ الرجال بعض الإشارات الخفية مثل نبرة صوتك أو تعابير وجهك، من المرجح أكثر أن يفوتهم الحزن على وجه المرأة، لذلك إذا كنتِ تريدين التأكد من وصول خطيبك إلى الرسالة يجب عليكِ أن تكوني مباشرة.

  • يستجيب الرجال للتقدير

إظهارك التقدير للشاب المرتبطة به يمكن أن يحدث فرقًا في طريقة تصرفه، حيث أشارت الدراسات أن الرجال (الآباء) يشاركون بشكل أكبر في تقديم الرعاية عندما تقدر زوجاتهم مشاركتهم ويرون أنهم أكفأ.

  • يفكر الرجال في الجنس كثيرًا

يفكر معظم الرجال الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا في ممارسة الجنس مرة واحدة على الأقل يوميًا مقارنة بربع النساء فقط. يتخيل الرجال حول الجنس ما يقرب من ضعف ما تتخيله النساء وتتنوع تخيلاتهم أكثر بكثير.

  • قد ينسحب الرجل في حالة عدم تلبية احتياجاته

إذا لم يشعر الرجل بالحب والتقدير في علاقته فقد يتجه إلى مكان آخر للشعور بالرضا. يتجه بعض الشباب إلى مزيد من العمل وقد يطور البعض الأخر تركيزًا على الرياضة أو ألعاب الفيديو، لتجنب ذلك عليكِ التحدث مع شريكك حول ما ينتظره كل منكما من الأخر.

  • يخشوا من فشل العلاقة

يدرك معظم الرجال أن هناك الكثير ليخسرونه إذا فشلت علاقة الارتباط خاصة إذا كانت طويلة الأمد ليس فقط مع بعضكما لكن الحياة بأكملها التي رسمتوها معًا، لذلك إذا كنتِ على استعداد للعمل على تقوية وتوطيد علاقتك بخطيبك ستجدين نفس الاستعداد لديه أيضًا.

ماذا يحتاج الرجل من خطيبته؟

يتردد الرجال غالبًا في التحدث عن احتياجاتهم في علاقتهم العاطفية لذلك من المهم أن تكون الفتاة على دراية قدر الإمكان باحتياجات شريكها، نوضح عددًا منها فيما يلي:

  • المديح

الرجال لديهم غرور إلى حد ما لذلك يحتاجون إلى مدح لفظي من شريكتهم، لذلك يُمكنك إخبار خطيبك بمدى تميزه عندما يقول شيئًا بطريقة معينة أو عندما ينجز شيئًا ما في عمله أو من أجلك، سيساعده ذلك على الشعور بالحب وفي الوقت نفسه كلما امتدحتِ إيجابياته زادت رؤيتكِ لها.

  • الاحترام

يشعر الرجال بالاحترام مثل الحب، لذلك إذا شعر شريكك أنكِ لا توافقين على حياته المهنية أو الأشياء التي يعتقد أنها جزء لا يتجزأ من شخصيته فسيواجه صعوبة في الوثوق بكِ وحبك بل ربما يفكر في إبعاد نفسه عنكِ.

عملية التفكير في ذلك هى: "إذا كانت لا تحترمي أو تقدر صميم شخصيتي فكيف يمكنها حقًا أن تريد ما هو الأفضل بالنسبة لي؟"

  • العلاقة العاطفية

يتم تعليم الرجال منذ الصغر تجنب الظهور بمظهر ضعيف بأي ثمن، مثل الشكوى وإفشاء المخاوف أو التعبير عن القلق. يجب أن تكون شريكة الرجل هى مكانه الآمن للسقوط بحيث يمكنه الكشف عن كل ما يشعر به لمساعدته على الشفاء.

ينفتح الرجال عاطفيًا بمرور الوقت، إن شريكك يحتاج إلى التأكد من أنه عندما يبكي أمامك لأول مرة لن يتم صده أو التعامل معه بشكل سيء. إذا كنتِ غير قادرة على احتوائه عندما يكون في أمس الحاجة إليه فلن يثق فيكِ بمشاعره بعد الآنه.

 

  • المساحة الخاصة

خنق شريكك إما عن طريق عدم السماح له بوقت فراغ أو بسلوك غيور بشكل مفرط هو أسرع طريقة لإنهاء العلاقة. يحتاج الرجال إلى مساحة للتنفس في العلاقة، جميع الأشخاص بحاجة إلى وقت لممارسة هواياتهم وقضاء وقت مع أصدقائهم.

  • الأمان

يحتاج الرجال والنساء على حد سواء إلى الشعور بالأمان في العلاقة وأن شريكه سيظل معه دائمًا، لكن الأمان أعمق من مجرد حقيقة أنكِ لن تتركيه بل يرتبط بالعديد من النقاط الأخرى.

يحتاج شريكك إلى أن يشعر بالأمان في معرفة أنكِ توافقين عليه أيَا كانت ظروفه، السماح له بقضاء وقت مع رفاقه بعيدًا عنكِ دون أن تتصلين به أو ترسلين إليه رسالة نصية كل نصف ساعة، كما أنه يحتاج إلى أن يشعر بالأمان لأن شريكته تتخذ خطوات فعلية لتحبه بالطريقة التي يحتاجها بشدة.

  • النضج العاطفي

لكي تنضجي عاطفيًا عليكِ أن تحترمي مشاعر شريكك ولا تتصرفي فورًا بناءًا على عواطفك إذا شعرتِ بالضيق أو الإحباط بشأن خلاف ما بينكما أو أمر متعلق بعلاقتكما بل عليكِ الانتظار حتى تشعرين الهدوء ثم تحدثي معه بطريقة ناضجة وهادئة.

  • المرح

يحب الرجال بشكل خاص أن يكونوا قادرين على الضحك، بينما يمكنهم الضحك والمزاح مع أصدقائهم ربما يريدون أن يكونوا قاردين على الضحك مع شريكتهم أيضًا.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب