وزارة التعليم تنهي الامتحان التجريبي الأخير للثانوية العامة في شهر أبريل 2021

وزارة التعليم تنهي الامتحان التجريبي الأخير للثانوية العامة في شهر أبريل 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتهاء الامتحان التجريبي الأخير للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل 2021 والذي عقد لاختبار قدرة شبكات المدارس والوقوف على جاهزية تقنية «سيستم» الامتحانات.

وأدى الطلاب اختبارا لفعالية منصة الامتحانات في وقت الاختبار التقني اليوم الخميس، بعد أول اختبارين في أيام 18 و20 من الشهر الجاري.

الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم عقد الامتحان من الساعة 10:30 صباحا حتى 1 ظهرا، وتم تنفيذ الامتحان على الخادم الرئيسي داخل المدرسة من قاعات بها إنترنت لا سلكي.

وقالت الوزارة إنه تم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة خطوط الربط الفايبر ومن خلال 4G  في حالة الطوارئ.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من الاختبار هو ضبط الإعدادت الخاصة بالأجهزة وتحديث منظومة التابلت وقياس تغطية الـ 4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.

تسلم الطلاب في اليوم الأول اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار.

وجرى بعد ذلك الدخول على منصة الامتحان من السيرفر الداخلي، ثم حل مجموعة الأسئلة الاستبيانية التي لا علاقة لها بالمنهج.

وأخيرا تم الدخول على رابط أكواد الاختبارات لتسجيل الملاحظات على الامتحان ومنصة الامتحانات.

وأكدت الوزارة على الطلاب الإبلاغ عن لمشكلات التي تطرأ داخل المدرسة بإبلاغ الأخصائي أو المشرف لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمدارس التي لا يوجد بها خادم يتم تنفيذ نفس الخطوات باستخدام 4G واتباع نفس الخطوات وتسجيل الملاحظات والمشكلات في اليومين الأول والثالث فقط.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا