فوائد اليانسون للتسمين وزيادة الوزن والوجه من هنا

فوائد اليانسون للتسمين وزيادة الوزن والوجه من هنا

يتمتع اليانسون بالعديد من الفوائد الصحية، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، فما هى فوائد اليانسون للتسمين تحديدًا؟ يُجيب شبابيك عن هذا التساؤل بالإضافة إلى توضيح كيفية الحصول على بعض الفوائد الأخرى لليانسون فيما يلي.

هل اليانسون يزيد الوزن؟

يساعد اليانسون في زيادة الوزن بالفعل خاصة إذا كنت تواجه مشكلة النحافة أو عدم القدرة على اكتساب المزيد من الوزن بسبب ضعف شهيتك، ففي هذه الحالة يمكنك تجربة تناول مشروب اليانسون، حيث تتمثل فوائد اليانسون للتسمين في:

  • مشروب اليانسون مقوي جيد للجهاز الهضمي ويمكن أن يزيد الشهية، وبالتالي تزيد كمية الطعام التي يمكن تناولها.

  • المساعدة في تهدئة المعدة، ومن ثم هضم الطعام بشكل أفضل، الأمر الذي يساعد في زيادة الوزن.

يمكنك تحسين الهضم أو حتى التغلب على المغص وانتفاخ البطن، عن طريق شرب اليانسون قبل تناول وجبة كبيرة (الوجبة الرئيسية) بحوالي 10 دقائق، حيث يساعدك ذلك في هضم الطعام بشكل أفضل وبالتالي تزداد استفادة الجسم منه، الأمر الذي يمكن أن يساعد في النهاية على اكتساب وزن إضافي.

اليانسون والحلبة لزيادة الوزن

الحلبة مثل اليانسون يمكن أن تساعد في اكتساب الوزن بسبب خصائصها المحفزة للشهية، قد وافقت الهيئة التنظيمية للأعشاب في ألمانيا على استخدام الحلبة لعلاج فقدان الشهية، بالإضافة إلى أن المركز الطبي بجامعة ميريلاند يوصي بتناول 250 إلى 500 مجم من الحلبة حتى ثلاث مرات في اليوم، في حالات اضطراب الأكل وفقدان الشهية العصبي.

ينصح بعض خبراء الأعشاب بتناول مطحون الحلبة الناعمة مع الحليب بشكل منتظم للمساعدة في زيادة الوزن. يُذكر أن النساء في شمال إفريقيا يتناولن بذور الحلبة قبل الزواج كي يكتسبن وزن إضافي، كما تُستخدم البذور أيضًا في علف الخيول والماشية لتعزيز زيادة الوزن.

فوائد اليانسون للتسمين الوجه

يقترح بعض خبراء الأعشاب تناول وصفات معينة من اليانسون للمساعدة في زيادة الوزن وتسمين الوجه، منها على سبيل المثال:

  • التين المجفف مع اليانسون: نضع 5 ثمرات من التين المجفف في وعاء مناسب ثم يُصب عليه الماء الساخن ويُضاف إليه حبوب (بذور) اليانسون المطحونة ناعمًا، ثم نخلط المكونات جيدًا حتى يصبح قوامها طريًا، يُنصح بتناوله مرة أو مرتين في اليوم.

يساعد اليانسون على زيادة الوزن للجسم بشكل عام وبالتالي يمكن أن يسهم في تسمين الوجه، كما يمتلك العديد من الفوائد الأخرى للبشرة والوجه، لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة، من هذه الفوائد:

  • الترطيب: يمكن ترطيب بشرتك عن طريق إضافة زيت بذور اليانسون إلى زبدة الشيا، لتبدو بشرتك ناعمة ومشرقة.

  • مكافحة حب الشباب: يتمتع اليانسون بخصائص مطهرة ومضادة للالتهابات لذلك يساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب ويمنحك بشرة ناعمة خالية من الحبوب.

  • مكافحة شيخوخة البشرة: يمكن أن يعمل الأنيثول الموجود في اليانسون على تخفيف الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة في البشرة، عن طريق استخدام زيت بذور اليانسون بانتظام.

  • منير للبشرة: يمكن لزيت اليانسون أن يجعل بشرتك ناعمة ويمنحها توهجًا رائعًا ويساعدها على الظهور بمظهر أكثر إشراقًا.

استخدامات اليانسون المختلفة

تتعدد فوائد اليانسون وبالتالي تختلف طرق استخدامه حسب الحالة، يمكن توضيح أمثلة حول بعض فوائده واستخداماته الأخرى فيما يلي:

  • الصداع النصفي: يمكن التخفيف من حدته عن طريق صنع عجينة من بذور اليانسون ووضعها على الجبهة والخدين والرقبة.

  • الاحتقان والسعال: استخدام قطرات زيت اليانسون كمبخر للمساعدة في التخلص من السعال والاحتقان.

  • التهاب الحلق أو الحنجرة أو البلعوم: الغرغرة بمشروب اليانسون تساعد في الشعور براحة فورية.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا