رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد التعديل

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد التعديل

أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديلاً على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، مقررة أنها لن تظهر في الموعد المعلن مسبقًا.

وينتظر ما يعادل 649 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021 لبدء أعمال التنسيق والمقرر إعلانها خلال الفترة المقبلة.

والظروف الاستثنائية التي أجريت فيها امتحانات الثانوية العامة 2021 بفعل تخوفات من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتغير طبيعة إجراء الاختبارات، جعل مخاوف الطلاب وأولياء أمورهم تتضاعف من نتيجة الثانوية العامة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في وقت سابق عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.

وكان من المقرر، وفق التصريحات الوزارية، إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2021 يوم الأحد 15 أغسطس الجاري، قبل الرجوع عن القرار.

وحدد شوقي تاريخ الأحد المقبل لإعلان نتائج الطلاب في الثانوية العامة 2020- 2021 للشعبتين العلمية والأدبية عبر المنصات الإلكترونية الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021

وما أثار الطمأنينة- إلى حد كبير- في نفوس الطلاب، ما أدلى به الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 عقب اجتماعه بوزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.

وكان مدبولي قد أصدر بيان يفيد أن مؤشرات نتيجة الثانوية تتطابق ومثيلاتها للعام الدراسي الماضي 2020.

وبناءً على تلك التصريحات، بحث الطلاب عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم فقط، برقم الجلوس ورابط نتيجة الثانوية العامة 2020 قبل ظهورها.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وعاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لينفي موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 الذي كان قد حدده من قبل، من خلال تدوينة على موقع »فيس بوك«.

وكتب شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي »فيس بوك- يوم الخميس 12 أغسطس 2021، تدوينة يؤكد فيها أن نتيجة الثانوية العامة لن تظهر يوم الأحد المقبل«.

وقال شوقي في تدوينته: »قلنا بوضوح شديد أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سوف يكون في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس وسوف نخطركم بموعد المؤتمر الصحفي هنا وعلى موقع الوزارة الرسمي «.

لا يعلم أحد بهذا الموعد ولا صحة لأي أخبار من أي مصدر آخر ولا داعي لكل هذه التكهنات والشائعات طالما أن الوزارة واضحة فيما تقول وملتزمة تمامًا بما تقول. خالص تحياتي لأبنائنا الطلاب.

وأرفق الوزير بنهاية تدوينته نصها: »ملحوظة إضافية: لا يوجد إعلان للنتيجة يوم الأحد كما تقول الإشاعات«!.

واكتفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بهذا النفي دون تحديد موعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020- 2021.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية