رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء لزوجي يوم المولد النبوي

دعاء لزوجي يوم المولد النبوي

يعتبر يوم الاحتفال بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خير الأيام التي طلعت عليه شمس الدنيا، وتسعى العديد من الزوجات للبحث عن أفضل دعاء لزوجي يوم المولد النبوي.

ويستغل المسلمون والمسلمات فضل هذا اليوم الكريم المبارك للدعاء للنفس والأحباب والأصدقاء عسى أن يتقبل الله عز وجل.

ويحين موعد المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجري، وقد ولد صلى الله عليه وسلم في عام الفيل ويقال بعد واقعة الفيل بأربعين إلى خمسين يوماً.

وولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مكه المكرمة في دار جده أبو طالب، ولم يرى أبوه فقد مات وأمه السيد آمنة حامل فيه بالشهر السادس.

وانتقل النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى في نفس تاريخ مولده يوم 12 ربيع الأول.

أفضل دعاء للزوج في مولد النبي

تبحث العديد من الزوجات عن صيغة أفضل دعاء للزوج في مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وينصح الإكثار في هذا اليوم الكريم بالصلاة والسلام على النبي محمد.

وكما ينصح الحمد والثناء على الله عز وجل ثم الدعاء بكل ما يرد على الخاطر، ويفضل الدعاء للزوج بالهداية والتوفيق في الدنيا والآخر.

من المستحب أن يبدأ دعاء ليلة المولد النبوي الشريف، بالصلاة على النيب محمد صلى الله عليه وسلم، ثم الثناء على الله عز وجل وحمده على نعمه وشكره عليه.

وتعتبر صيغة الصلاة والتسليم على النبي محمد في التحيات هي الأفضل، ونصها :«اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة وسلاماً دائمة متصل غير منقطعة، وجازه يارب خير جزاء حيث أدى الرسالة وأتم الأمنة ونصح الأئمة وكشف الله به الغمة».

ثم الدعاء للزوج بأن يوفقه الله في الدنيا الآخر، وألا يحرمه جيرة النبي المصطفى في الجنة، وألا يحرمه شفاعة الرسول الكريم في الآخر ويوم الحساب.

دعاء لزوجي يوم المولد النبوي

ونستعرض أفضل صيغة يمكن أن تقال في الدعاء للزوج يوم المولد النبوي الشريف، حيث لم يرد عن السنة النبوية أو السلف الصالح صيغة معينة للدعاء للزوج يوم مولد النبي.

ويمكن أن تدعو الزوجة لزوجها يوم المولد النبوي قائلة :«اللهم بحث يوم المولد النبوي المصطفى صلى الله عليه وسلم..ارزق زوجي هدي الرسول الكريم وثبته على سنته».

كما يستحب تدعو الزوجة كذلك، قائلة :«اللهم ارزق زوجي هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وارزقه سنته، وارزقه شفاعته».

كما يمكن أن تدعو الزوجة قائلة :«اللهم لا تحرم زوجي سنة نبينا المصطفى في الدنيا ولا تحرمنا شفاعته في الآخرة يارب العالمين».

ويمكن الدعاء في ليلة المولد النبوي الشريف للزوج، بالقول :«اللهم اسقي زوجي من يدى النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً».

ويمكن الدعاء أيضاً للزوج بالقول : «اللهم اجمعني أنا وزوجي عند الحوض مع نبينا المصطفى محمد واسقنا من يده شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية